الجمعة 19 سبتمبر 2014 / 18:49

ضابط بالجيش الليبي لـ24: سنشارك في تطهير بنغازي من الإرهاب

24 - محمد حسن عامر

كشف ضابط بقوات الجيش الوطني الليبي، التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر ضد الميليشيات الإسلامية في ليبيا لـ24، أن إحدى كتائب الجيش الليبي التي تلقت تدريباً في تركيا، وكان من المفترض أن تعود لتنضم إلى رئاسة الأركان في العاصمة طرابلس، انضمت إلى الجيش الوطني الليبي.

وقال الضابط بالجيش الوطني الليبي النقيب مهندس جبريل الشيخي، في تصريح خاص لـ24، إن "الكتيبة 21 مشاة تلقت التدريبات في تركيا ولكن جنودها من أبناء ليبيا الذين لن يخذلوا وطنهم وشعبهم، وانضموا إلى معركة الكرامة ورفضوا الانضمام لرئاسة الأركان التي تمثل المليشيات الإسلامية".

وأضاف: "كان هناك عرض مقدم من تركيا بعد الثورة أعربت عن استعدادها فيه لتدريب مجموعة من الجنود وكانت هذه الكتيبة هي من وقع عليها الاختيار من قبل رئاسة الأركان للذهاب إلي تركيا وتلقي التدريبات هناك، وفور وصولها وبعد الانتهاء من التدريبات عادت، وتم تكليفها لتكون ضمن قوات الجيش التي ستقتحم مدينة بنغازي تحت سلطة اللواء ركن خليفة حفتر لتطهيرها من الإرهاب".

وتابع الشيخي: "كانت هناك كتيبة أخرى تلقت تدريبات في السودان، لكنها انضمت إلى رئاسة الأركان".

ويخوض الجيش الوطني الليبي منذ مايو الماضي معركة "كرامة ليبيا" ضد عدد من المليشيات الإرهابية تابعة لجماعات إسلامية من بينها جماعة الإخوان وتنظيم أنصار الشريعة والجماعة الليبية المقاتلة خاصة في مدينة بنغازي شرق ليبيا، والعاصمة طرابلس التي تخضع الآن لسيطرة هذه المليشيات.