تتويج الفائزين في ختام اليوم الأول (24- خالد منصور)
تتويج الفائزين في ختام اليوم الأول (24- خالد منصور)
الجمعة 19 سبتمبر 2014 / 20:31

بالصور: 15 ميدالية بينهم 5 ذهبيات حصيلة الإمارات في افتتاح "دبي للجوجيتسو"

24 - خالد منصور

حقق منتخب الإمارات للجوجيتسو اليوم الجمعة، بداية قوية ومثيرة، بحصد 15 ميدالية (5 ذهبيات، 6 فضيات، و4 برونزيات)، مع انطلاق فعاليات بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو، المقامة في صالة راشد آل مكتوم بنادي الوصل، والتي تأتي برعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهي أولى المسابقات المحلية لموسم 2014–2015، وشارك فيها 144 لاعباً من مختلف أنحاء العالم.

وحضر المنافسات الشيخ صقر بن عمر القاسمي، وأمين عام مجلس دبي الرياضي، أحمد سعد الشريف، ونائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد سالم الظاهري، وعضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف البطران.


وشهد اليوم الأول إثارة كبيرة ومنافسة شرشة بين 144 لاعباً في المنافسات المخصصة للمتسابقين "دون بدلة، ومثل منتخب الإمارات 44 لاعباً، إذ استطاع المنتخب تحقيق 15 ميدالية في كافة المنافسات هم: 5 ذهبيات، 6فضيات، و4 برونزيات،  كما حصدت الدول العربية والأجنبية الأخرى باقي الميداليات.


 وحصد عبيد الخازمي، سلطان العويس، سعود الحمادي، غازي بن شيخان، عبيد الكعبي على الميدالية الذهبية، بينما حصل على الميدالية الفضية،  سليمان الشحي، حمدان الجنيبي، إبراهيم الحسني، سعود الحمادي ، عبد الله منصور، رحمة الفلاسي، بينما حصد البروزنزية، علي الظاهري، سيف القبيصي، أحمد الكعبي، وعبدالله الشحي.


كما شارك في منافسات اليوم الأول للبطولة لاعبين من خمس دول تشمل إلى جانب الإمارات، البرازيل، الكويت، الأردن والولايات المتحدة على خمس فئات، إذ شارك 59 لاعباً في منافسات فئة الحزام الأبيض، و37 لاعباً الحزام الأزرق، و10 لاعبين الحزام البنفجسي، و8 الحزام البني، و19 لاعباً الحزام الأسود .

24 يلتقي عدداً من المسؤولين واللاعبين:
وقال نائب رئيس اتحاد الامارات للجوجيستو،  محمد سالم الظاهري: "أشكر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه المستمر للعبة الجوجيستو، وحرصه الدائم على المتابعة، وحتى التواجد واستقبال الأبطال".

وأضاف "التواجد النوعي والمميز للجمهورفي البطولة الحالية من مختلف الفئات والأعمار، يقف بمثابة دليل على آخرعلى مدى النجاح الذي حققته اللعبة وتخطيها حاجز التوقعات الموضوعة، كما أنه يخدم خطط الاتحاد الرامية للتوسع الجغرافي في توسيع انتشار اللعبة باعتباره أولوية مهمة من أولوياتنا في الموسم الحالي".

بادرة خير
أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف البطران، أن انطلاقة بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو، هي بادرة خير للموسم الجديد، التي تأتي ضمن خطط الاتحاد لنشر اللعبة في الإمارات، مشيداً في الوقت نفسه بالتواجد الجماهيري الكبير، متمنياً بأن تساهم البطولة في إخراج نجوم جدد لمنتخبنا الوطني، وأن تزيد جماهيرية اللعبة في كافة أنحاء الدولة.

صاحب الذهبية
وقال لاعب منتخب الإمارات عبيد الكعبي الحاصل على ذهبية 63 كجم في الحزام الأبيض: "أنا سعيد جداً بالمشاركة بهذه البطولة المهمة، اكتملت فرحتي بفوزي بالميدالية الذهبية، على حساب زميلي بالفريق سليمان علي الذي أدى مباراة قوية.

وأضاف "المعسكر الذي خضته قبل البطولة بـ7 أشهر في أبوظبي، ساعدني على الظهور بشكل جيد في المنافسات، تلك البطولات الكبيرة تساعد على زيادة خبرة اللاعبين وثقتهم بأنفسهم، أتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات التي تضيف لي ولبلدي الإمارات".

مرشحون للذهب
أكد مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو البرازيلي، أليكس ياز، أنه منذ اليوم الأول توقع حصول لاعبو الإمارات على العديد من الميداليات الذهبية، خاصة أن الكثير منهم أصحاب خبرة، ويمارسون اللعبة منذ أكثر من 5 سنوات.

وقال أليكس: "لاعبو المنتخب استعدوا جيداً للمشاركة في أولى بطولات الموسم، إذ ظهر العديد من اللاعبين الجدد أصحاب اللياقة البدنية العالية، وبالتالي هم نواة مميزة لمشاركات قادمة".

المركز الثالث
وقال لاعب منتخب الإمارات سيف القبيسي: "الحمدلله استطعت الفوز بالمركز الثالث، بالرغم من حزني الشديد على ضياع الميدالية الذهبية، لكن الحظ لم يقف بجانبي".

وتابع "صعوبات كثيرة واجهتها في المباراة، نظراً لأن المنافسين يملكون مهارات كبيرة، وقوة بدنية هائلة، لكن الحمدلله استطعت في النهاية الحصول على البرونزية".

رياضة عالمية
وأوضح اللاعب الكويتي القضماني الذي حاز على المركز الأول "رياضة الجوجيتسو من أهم الرياضات العالمية حالياً، وأن البطولة في نسختها الحالية شهدت منافسات قوية بين المشاركين، خاصة من المنتخبات العربية التي قدمت أداء مميز للغاية في جميع الأوزان المشاركة، والتي تراوحت ما بين 60 و70 و80 و90 و100".

مشاركة مقبولة
وأكد اللاعب السعودي محمد العجمي "مشاركة السعودية في هذه البطولة مقبولة إلى حد ما، وإن كنا نريد الأفضل لها من ناحية العدد، أو الدعم الذي يتلاقاه اللاعبون من أجل تقديم أفضل ما لديهم".