رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (أرشيف)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 11:37

العبادي يؤكد حرصه على حل الإشكالات بين بغداد وأربيل

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، حرصه على حل الإشكالات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل، وفقاً للدستور ولمبدأ الشراكة الوطنية، داعياً حكومة إقليم كردستان إلى اتخاذ قرارات للمساهمة بحل تلك الإشكالات.

وقال العبادي، في بيان صدر على هامش لقائه رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني ورئيس حركة التغيير نيشروان مصطفى وعدداً من القيادات الكردية في محافظة السليمانية، إنه "حريص على حل الإشكالات العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل، ومنها ما يتعلق بالنفط ورواتب موظفي الإقليم وفق الدستور ومبدأ الشراكة الوطنية، لأن حلها سيكون في مصلحة الشعب العراقي".

ودعا العبادي، حسب موقع "السومرية نيوز" الإخباري الإلكتروني، حكومة الإقليم إلى "اتخاذ قرارات للمساهمة بحل الإشكالات".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة "توحيد الجهود السياسية في الداخل والخارج من أجل القضاء على عصابات داعش الإرهابية"، منوهاً إلى أن "هناك دعماً دولياً للعراق في هذا المجال ومن الضروري الاستفادة منه".

وتابع العبادي أن "الشراكة الحقيقية تذلل الصعاب، ونحن ماضون في هذا الاتجاه لترسيخ هذا المبدأ، وإنقاذ البلد من الأزمات المتعاقبة التي يتعرض لها"، مؤكداً أنه "سيدافع عن حقوق المواطن العراقي بجميع المحافظات باعتباره رئيساً لوزراء العراق".

وكان العبادي وصل أمس الجمعة إلى محافظة السليمانية، والتقى قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني لمناقشة المشاكل العالقة بين حكومتي بغداد وأربيل.