حمدين صباحي يعلن تحول تياره الشعبي إلى سياسي (المصدر)
حمدين صباحي يعلن تحول تياره الشعبي إلى سياسي (المصدر)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 12:29

مصر: "تيار صباحي" يُعلن اليوم تحوله لحزب سياسي

24 - القاهرة - محمد فرج

يُعلن، اليوم السبت، التيار الشعبي (الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي) عن تحوله رسمياً إلى حزب سياسي، ليشارك في العملية السياسية عن قرب كحزب رسمي، وليس على اعتباره من القوى الثورية التي أفرزتها الموجات الثورية التي شهدتها القاهرة منذ ثورة 25 يناير (كانون الثاني) 2011 وحتى ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013.

وبحسب ما أكده صباحي فإنه لن يتولى منصب رئيس الحزب الجديد، إذ أشار في تصريحات له، أنه لن يتولى أي منصب حزبي أو تنفيذي خلال المرحلة المقبلة، في الوقت الذي من المقرر أن يعقد فيه التيار مؤتمراً صحافياً آخر بعد أسابيع ليُقر خلاله خطة العمل وبرنامجه الانتخابي، فضلاً عن تحديد قياداته بصورة كاملة ونهائية.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية بالتيار الشعبي السفير معصوم مرزوق، في تصريحات خاصة لـ24: "الحزب يعتمد في تكوينه الأول والأخير على الشباب، لاسيما من منطلق دور الشباب في الثورة المصرية، والجهد الذي بذلوه منذ يناير (كانون الثاني) 2011 وحتى الآن"، مؤكداً في السياق ذاته أن الحزب الجديد سوف يكون من أبرز الأحزاب القوية على الساحة السياسية المصرية.

وحول إمكانية مشاركة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، أشار إلى أنه حتى الآن لم يتم حسم ذلك الملف، على اعتبار أنه أمر مُسبق، لاسيما وأن الحزب لازال في طور التأسيس.