الصدريون يتظاهرون في ساحة التحرير رافضين التدخل الدولي ضد داعش (أرشيف)
الصدريون يتظاهرون في ساحة التحرير رافضين التدخل الدولي ضد داعش (أرشيف)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 14:24

الصدريون يطالبون بمنع دخول القوات الأمريكية إلى العراق

طالب المئات من مؤيدي التيار الصدري، السبت، في تظاهرة حاشدة وسط بغداد بمنع دخول القوات الأمريكية إلى العراق بذريعة مقاتلة تنظيم "الدولة اللا-إسلامية"، وفيما اعتبروا التدخل الدولي "مرفوض" كونه يمس السيادة العراقية، وأكدوا أن القوات الأمنية والحشد الشعبي قادرون على إنهاء وجود "داعش".

وبحسب ما ذكر موقع "السومرية نيوز" الإخباري، اليوم، أن المئات من مؤيدي التيار الصدري بينهم وزراء ونواب حاليون وسابقون، تظاهروا، صباح اليوم، في ساحة التحرير، وسط بغداد، احتجاجاً على نية البيت الأبيض إرسال قوات برية إلى العراق لمواجهة تنظيم "داعش".

وقال المصدر إن "المتظاهرين نددوا ورفضوا بشدة محاولات التدخل العسكري الأمريكي في الأراضي العراقية بذريعة مقاتلة تنظيم الدولة اللا-إسلامية"، موضحاً أنهم رفعوا العلم العراقي وصوراً لزعيم التيار الصدري مقتدى لصدر، وقاموا بحرق العلم الأمريكي ورددوا الشعارات المناهضة للنوايا الأمريكية والتحالف الدولي، كما رفعوا لافتات كتب عليها (كلا، كلا أمريكا).

وبين المصدر أن المتظاهرين أكدوا أن القوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي قادرون على إنهاء وجود التنظيمات الإرهابية في العراق ومنها "داعش".

وكان خطيب مسجد الكوفة بمحافظة النجف الأشرف عبدالهادي الدنيناوي، طالب أمس الجمعة، المدنيين الذين سيتوجهون اليوم السبت إلى ساحة التحرير وسط بغداد، لرفض التدخل البري للقوات الأجنبية، بعدم رفع السلاح والتعاون مع قوات الأمن، فيما شدد على نبذ الشعارات الطائفية.