• من إنجازات فهد الهرمودي
    من إنجازات فهد الهرمودي
  • مثلجات الهرمودي
    مثلجات الهرمودي
السبت 20 سبتمبر 2014 / 16:43

شاب إماراتي يصنع المثلجات من الخبيصة والبثيث والرهش

انتشر عبر تويتر أخيراً خبر قيام شاب إماراتي طموح، يدعى فهد الهرمودي، بإطلاق فكرة خارجة عن المألوف، إذ افتتح أول مشروع لتقديم المثلجات العضوية في الإمارات، بطعم الفواكه الطازجة، من دون أي ألوان إضافية أو مواد حافظة، ما يجعلها صحية تماماً، مقارنة بأنواع المثلجات الأخرى.

يعدُّ المشروع أول تقديم للمثلجات بنكهات محلية تراثية

تمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع

ويعدُّ المشروع أول محل يقدم المثلجات بنكهات محلية تراثية، مثل الخبيصة والبثيث والرهش والتمور والزعفران والحلوى الإماراتية.

وأوضح الهرمودي عبر تويتر أن فكرة المشروع تقوم على تقديم الآيس كريم، المصنوع من الفاكهة الطبيعية، بعد أن يأخذ لب الفاكهة ويخلطه بالماء والسكر الطبيعي، الذي يستورده من إيطاليا، ويصنع منه آيس كريم بطعم الفاكهة نفسه، ثم يتم تقديمه في القشرة الطبيعية للفاكهة بعد تجويفها.

وأشار الهرمودي إلى أنه يقوم باستيراد الفاكهة عالية الجودة من دول مختلفة، مثل البرازيل وأستراليا وباكستان وغيرها، بحيث تتوافر طوال العام، كما يستورد كل الخامات من إيطاليا، ويشرف على المشروع طاهٍ إيطالي متخصص.

ولن يتوقف المشروع على تقديم المثلجات الطبيعية، لكنه يسعى إلى تقديم أفكار جديدة دائماً، فبعد استحداث المثلجات بطعم المأكولات التراثية الإماراتية، هناك مثلجات بطعم الكنافة، وأخرى بطعم البقلاوة، إلى جانب الطلبات الخاصة التي يتم إعدادها للمناسبات المختلفة، والتي تمثل جانباً مهماً من أرباح المشروع.

وذكر الهرمودي إن المشروع، الذي قام بتنفيذه مع شريكه يعقوب خوري، بعد حصوله على تمويل من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، استطاع أن يحقق نجاحاً جيداً رغم الصعوبات التي اعترضته في البداية، وهو يستعد في الفترة المقبلة لافتتاح فروع في دول مجلس التعاون، موضحاً أن فكرة مشروعه تعود إلى فترة عمله في دول مختلفة في أوروبا، خصوصاً إيطاليا.