رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس(أ ف ب)
رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والرئيس الفلسطيني محمود عباس(أ ف ب)
السبت 20 سبتمبر 2014 / 22:16

مصر تستضيف لقاءات حماس وفتح اعتباراً من 22 سبتمبر الحالي

24- القاهرة. محمد صلاح

أعلن مسؤول مصري رفيع المستوي أن مصر ستستضيف اللقاء بين حركتي فتح وحماس، اعتباراً من يوم 22 من الشهر الجاري، لاستكمال ملف المصالحة الفلسطينية.

كان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المصرية صحة نفى ما تردد عن اعتذار مصر عن استضافة لقاءات فلسطينية في القاهرة

وقال المسؤول إن مصر ستستضيف أيضاً المفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى يوم 24 من الشهر نفسه، لاستكمال المباحثات حول تثبيت الهدنة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المصرية صحة نفى ما تردد عن اعتذار مصر عن استضافة لقاءات فلسطينية في القاهرة، وأكد المصدر أن الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء في هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة، ولا أصل له، فضلاً عن أنه لا يتسق مع الدور المصري المعروف والمستمر، إزاء القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، قال رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة، عزام الأحمد، في تصريح له اليوم السبت، إن "موقفنا الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية، بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة، وبأننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الاخوة المصرية الفلسطينية".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، قال إن مصر اعتذرت بشكل رسمي عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي حماس وفتح، بحسب ما تم إبلاغ حركته بذلك.

وقال نزال، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام حماس، إنه تم الاتفاق المبدئي على أن تجرى لقاءات الحوار في قطاع غزة، بعد اعتذار القاهرة، دونما أن يحدد موعد اللقاءات بعد.