الصفحة الرسمية لثوار عشائر العراق
الصفحة الرسمية لثوار عشائر العراق
الأحد 21 سبتمبر 2014 / 00:58

مسؤول بثوار العشائر العراقية لـ "24": عناصر داعش بدأت الانسحاب من أطراف الموصل نحو سوريا

24 - محمد حسن عامر

قال مصعب العبيدي عضو المكتب الإعلامي لثوار العشائر في مدنية الموصل العراقية، إن "عناصر تنظيم الدولة اللا ـ إسلامية(داعش) بدأت الانسحاب من الأطراف التي كانت منتشرة بها في مدينة الموصل، نحو سوريا".

مسؤول: "إذا تعرضت مواقع الثوار للضرب تحت غطاء الحرب على داعش فإن جميع المصالح الأمريكية والأوروبية في العراق ستكون هدفاً لنا"

وأضاف، في تصريح خاص لـ "24"، أن "الانسحاب والتراجع يتم مع بدأ الغارات الفرنسية، وتزايد الغارات الأمريكية، وربما يكونوا تلقوا تعليمات أو لديهم أوامر معينة بالانسحاب".

وقال العبيدي إن "الغارات الأمريكية والفرنسية تقصف الآن منازل المدنيين ومواقع لثوار العشائر، وهو أمر كنا نتوقعه، فالغارات الغربية هدفها وقف تقدم الثوار، لكننا مستعدون للمقاومة، ولدينا مضادات للطائرات، وسنتصدى لهذه الغارات، وهناك معلومة لكنها غير مؤكدة لدينا الآن، عن إسقاط طائرة أمريكية".

وكانت فرنسا أعلنت أن طائراتها شنت غارات داخل العراق، أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ تعهدها بالانضمام إلى التحالف الدولي للحرب على تنظيم داعش، الذي تسعى إلى تكوينه الولايات المتحدة، ضد التنظيم الذي سيطر على أجزاء من العراق.

وأكد العبيدي أن "ثوار العشائر لن يتعاونوا مع أية قوات دولية لمحاربة داعش، وأية قوات أجنبية ستدخل العراق سنتعامل معها كقوة احتلال، وإذا تعرضت مواقع الثوار للضرب تحت غطاء الحرب على داعش، فإن جميع المصالح الأمريكية والأوروبية في العراق ستكون هدفاً لنا".

من جهة أخرى، قال العبيدي إن "المجلس العسكري لثوار العشائر نفذ، وللمرة الأولى، عملية داخل بغداد مساء الخميس 18 سبتمبر(أيلول)، إذ اقتحموا سجن العدالة الموجود في مديرية الاستخبارات العسكرية التابع لمدنية الكاظمية، وسط العاصمة، وقذفوه بـ 25 قذيفة هاون".

وأضاف "تمكننا خلال العملية من تحرير أكثر من 70 معتقلاً من الأبرياء، وقتل أكثر من 90 من الميليشيات الصفوية الإيرانية".