الأحد 21 سبتمبر 2014 / 12:34

مصور فرنسي يعثر على سوبر ماريو في الماء

24 - الشيماء خالد

كانت الشخصية المفضلة للمصور الفرنسي الشاب يان سيلبا ليوبنيتز من طفولته هي سوبر ماريو وأصدقاء عالم تلك اللعبة الشهيرة، واليوم يعمل ليوبنيتز على تصوير الماء أثناء حركته، ليخرج بلقطات مبتكرة، وخاصة لصديق طفولته العزيز سوبر ماريو، الذي يصبح شخصية تخرج من الماء في صوره.

ويقول ليوبنيتز: "بدأ الأمر خلال تجولي ذات يوم في المدينة، جلست أمام نافورة، وبدأت ألاحظ حركتها المدهشة، وسرحت بخيالي فتراءى لي الماء في اندفاعه كشخصيات حية تتراقص وتتفاقز، بجمالها الشفاف".

ويقضي هذا الفنان الشاب وقتاً طويلاً في تخيلاته بحسب ما كتب على حسابه على موقع "ديفان أرت"، ويضيف: "أحب بيض عيد الفصح، وطالما تخيلت لو لأنها وجدت في الحقيقة مخبأة هنا أو هناك بينما تخفي داخلها عالماً حقيقياً، وبينما أتأمل أشكال المال التي تخيلتها حية بدورها، وجدتني أرى سوبر مايو يتقافز وشخصياته التي أحببت، فأسرعت إلى كاميرتي وبدأت التقاط الصور لثلاث ساعات كاملة".



وكانت أول صورة شكلها ليوبنيتز لسوبر ماريو بعد أن أضاف تلاعب فوتوشوب صغير عليها لتظهر ما تخيله بالفعل، وبعدها انطلق في رحلة للكاريبي، ووجد نفسه يعود منها وقد قرر تشكيل صور أخرى من عالم سوبر ماريو.

وبدأت صور ليوبنيتز تنتشر بسرعة، ويؤكد هذا الأخير على صفحته أنه سيعرض فيديو يشرح فيه طريقة تصوير وتعديل هذه اللقطات المبتكرة.