• محادثات بين العربي ووزيرة خارجية أستراليا حول داعش (المصدر)
    محادثات بين العربي ووزيرة خارجية أستراليا حول داعش (المصدر)
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي (المصدر)
    الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي (المصدر)
الأحد 21 سبتمبر 2014 / 14:27

العربي يبحث مع وزيرة خارجية أستراليا مواجهة إرهاب "داعش"

24 - القاهرة - أحمد علي

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، مع وزيرة خارجية أستراليا "جولي بيشوب"، وذلك على هامش أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال بيان للجامعة العربية اليوم "الأحد"، إن اللقاء تناول عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث جرى مناقشة آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وشرح الموقف العربي في هذا الشأن، والتحالف الدولي لمواجهة الإرهاب وتنظيم "داعش".

من جانبه، طلب الأمين العام من الوزيرة الأسترالية تفهم أي توجه تتخذه الدول العربية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى ما يصدر من بعض المسؤولين الأستراليين من تصريحات تتجاهل الحقوق العربية المشروعة في فلسطين.

كما طالب "العربي" الوزيرة الأسترالية بإعادة النظر في نمط التصويت على مشاريع القرارات العربية في الأمم المتحدة لتكون أكثر توازناً.

تجدر الإشارة إلى أن أستراليا ستتولى رئاسة مجلس الأمن عن شهر نوفمبر 2014 وسوف تنتهي عضويتها غير الدائمة في المجلس في ديسمبر 2014.

ومن جانبها أكدت الوزيرة الأسترالية، أن بلادها تدعم المفاوضات الفلسطينية ـ الإسرائيلية، وتسعى إلى الوصول إلى حلٍ شامل ودائم لإنهاء النزاع العربي الإسرائيلي.

وقد أطلع الأمين العام، وزيرة خارجية أستراليا على مضمون قرار الجامعة الأخير الخاص بمحاربة الإرهاب، حيث ذكرت رئيسة الدبلوماسية الأسترالية، أن أستراليا سترسل عدداً من الطائرات من سلاح الجو الأسترالي للانضمام إلى التحالف الدولي لمواجهة تنظيم "داعش".