اللجنة ستناقش عدداً من قضايا العمل العربي المشترك
اللجنة ستناقش عدداً من قضايا العمل العربي المشترك
الأحد 21 سبتمبر 2014 / 15:38

الإمارات تشارك في اجتماع كبار مسؤولي وزارات الإسكان العرب

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة 60 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، التي بدأت أعمالها اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة مستشار وزير الإسكان المصري، المهندس حسين الجبالي، وبمشاركة كبار المسؤولين عن وزارات الإسكان في الدول العربية.

وقال الجبالي أن "اللجنة تناقش على مدى ثلاثة أيام عدداً من قضايا العمل العربي المشترك في مجال الاسكان والتعمير في مقدمتها متابعة سير أعمال لجنة الكودات العربية الموحدة للبناء والتحضير لمؤتمر الإسكان العربي، والاحتفال بيوم الإسكان العربي الذي يوافق 2 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بالإضافة إلى بحث بند حول أسلوب وإدارة صيانة المجمعات السكانية المشتركة ومتابعة موضوع جائزة مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب".

ذوي الدخل المحدود

وأضاف في تصريح له على هامش الاجتماع أنه "يتم خلال هذا البند تبادل المعلومات بشأن المشاريع المنفذة من قبل الدول العربية لتوفير السكن المناسب خاصة لذوي الدخل المحدود حيث تعرض كل دولة تجاربها في هذا الموضوع".

برنامج الأمم المتحدة
وأضاف أن "اللجنة تتابع تنفيذ قرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية فيما يخص الإسكان، وبحث سبل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والتعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول في مجال الإسكان والتعمير، ومتابعة الاستراتيجية العربية للتنمية الحضارية المستدامة والإسكان".

وأوضح أن "اللجنة سترفع توصيات بنتائج أعمالها إلى الدورة 78 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان العرب التي تعقد بالجامعة العربية يوم الأربعاء المقبل".