وزارة الخارجية المصرية (أرشيف)
وزارة الخارجية المصرية (أرشيف)
الأحد 21 سبتمبر 2014 / 20:36

الناطق باسم الخارجية المصرية لـ 24: وجهنا الدعوات للمشاركة بمؤتمر إعمار غزة

القاهرة- محمد فرج وأمنية الشامي

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، في تصريحات خاصة لـ 24، اليوم الأحد، أن وزارته أرسلت دعوات إلى جميع أعضاء مجموعة دول الـ AHLC (منظمة دول المانحين، التي تأسست عام 1993 عقب توقيع اتفاق السلام بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل)، للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار غزة.

لم يؤكد السفير المصري دعوة تركيا للمؤتمر أو ينفيها

وتضم المنظمة 15 عضواً برئاسة النرويج، وبرعاية الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وعضوية السلطة الفلسطينية والمملكة العربية السعودية ومصر والأرنن وتونس واليابان وكندا وإسرائيل وروسيا وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة وروسيا، وسكرتارية "البنك الدولي".

وبسؤاله عن ما إذا كانت الخارجية قد دعت تركيا إلى حضور المؤتمر، الذي من المقرر انعقاده بالقاهرة، اكتفى عبد العاطي بالقول: "قدّمنا الدعوة لأعضاء مجموعة دول الـ AHLC".

وفي غضون ذلك، أكد مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية السفير ناصر كامل، في تصريحات خاصة لـ 24، أن "النرويج تترأس مجموعة دول الـ AHLC، ومصر ترعى مؤتمر المانحين ويقام على أرضها، بالتالي فإن توجيه الدعوة لأية دولة يأتي بصورة مشتركة بين البلدين (مصر والنرويج)، لا بصورة فردية أو لاعتبارات فردية".