الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 12:58

بالفيديو: اختبار السرعة لـ10 هواتف "آي فون"

أُجري اختبار سرعة لعشرة إصدارات من هواتف أبل الذكية، بدءاً من أولى هواتف الشركة الذكية "آي فون" الأصلي لعام 2007، وحتى أحدث إصدارات السلسلة "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس".

وشمل اختبار السرعة، الذي أجراه موقع "غيك بينش" التقني، سرعة الإغلاق وسرعة الإقلاع لجميع الهواتف، وكانت النتيجة أن هاتف "آي فون 5 إس" احتل المرتبة الأولى، فيما جاء "آي فون 6" في المرتبة الثانية، تلاه "آي فون 6 بلس"، والمفاجأة أن أولى هواتف أبل "آي فون 2007" حلّ في المركز الرابع، بينما حلّ "آي فون 4" في المركز الأخير.

وأشار الموقع إلى أن معظم إصدارات الهاتف توافقت مع أحدث نسخ نظام تشغيل أبل النقال "آي أو إس 8"، بينما ظل يعمل "آي فون 4" بنظام التشغيل السابق "آي أو إس 7"، وبالطبع "آي فون 3 جي" و"آي فون 3 جي إس" و"آي فون 2 جي" والهاتف الأصلي.

واستغرق هاتفا أبل الجديدان "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس" أقل من دقيقة واحدة من ناحية سرعة تصفح المواقع، وفي الوقت الذي يحوي الهاتف الأصلي لآي فون على معالج أحادي النواة تردد 412 ميغاهيرتز وذاكرة عشوائية بسعة 128 ميغابايت، يقدم هاتفا أبل الجديدان على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 غيغاهيرتز وذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت، وهذا يدل على التطور الذي لحق بهواتف أبل خلال الـ8 سنوات الماضية.