مقاتلو داعش (أرشيف)
مقاتلو داعش (أرشيف)
الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 15:36

الكويت: لا وساطة لإدخال إيران في التحالف الدولي لمواجهة "داعش"

استبعدت مصادر رفيعة المستوى في وزارة الخارجية الكويتية أن تقوم الكويت بدور وساطة لإدخال إيران في التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة اللا-إسلامية "داعش" نافية أن يكون لها دور في هذا الاتجاه.

وبحسب ما جاء في صحيفة الراي الكويتية، اليوم الإثنين، فإن قضية التنظيمات الإرهابية في الإقليم وسبل مواجهتها ستكون على مائدة نقاش اللجنة السياسية (الكويتية – الإيرانية) التي تعقد اليوم في طهران، باعتبار أن مناقشة أمر الجماعات الإرهابية وملف "داعش" له أهمية على أجندة المباحثات الثنائية بين الجانبين.

وفي سياق آخر، بينت المصادر للصحيفة أن "شكل المشاركة الكويتية في التحالف الدولي ضد "داعش" سيكون 3 مستويات منها الدعم الإنساني للنازحين وحمايتهم من هجمات وأخطار التنظيم الإرهابي، والدعم اللوجستي المقدم لجهود مواجهة التنظيم، وتقليص قدراته، وثالثاً وهو ما تم نقاشه بين دول الخليج خاصة المتعلق بتجفيف منابع تمويل الإرهاب ووقف حركة الأموال المتجهة إلى التنظيمات الإرهابية والمتشددة في العراق وسوريا".

وأفادت المصادر أن نقاشات الوفد الكويتي إلى إيران ستتضمن مسائل مشتركة في إطار اجتماعات اللجنة المشكلة بين الجانبين ومن بينها الجانب الأمني، والسياسي، والجانب الاقتصادي، كما تكتسب أهمية خاصة لكونها تأتي بعد زيارة أمير الكويت إلى طهران في وقت سابق من العام.