اعتقال 11 عنصراً من داعش خططوا لشن "عمليات إرهابية" داخل المملكة (أ ف ب)
اعتقال 11 عنصراً من داعش خططوا لشن "عمليات إرهابية" داخل المملكة (أ ف ب)
الإثنين 22 سبتمبر 2014 / 17:03

محاكمة 4 أردنيين حاولوا الالتحاق بداعش

أفاد مصدر قضائي أردني اليوم الإثنين، أن محكمة أمن الدولة شرعت بمحاكمة أربعة أردنيين في قضايا منفصلة، بتهم تتعلق بمحاولة الالتحاق بتنظيم الدولة اللا-إسلامية، والترويج له إلكترونياً.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "محكمة أمن الدولة بدأت محاكمة 4 أردنيين، في قضايا منفصلة بتهم تتعلق بالالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي والترويج له".

وأضاف أن "المحكمة وجهت لأحمد أبو غلوس (31 عاماً) ووسيم أبو عياش (36 عاماً) تهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية".

كما وجهت المحكمة إلى "إياد حمدان (26 عاماً) ومحمد خضر (18 عاماً)، تهمة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية خارج المملكة".

وبحسب المصدر، فإن أبو غلوس وأبو عياش استخدما برامج مواقع التواصل الاجتماعي عام 2014، للترويج لأفكار وعمليات تنظيم داعش، ونقلا صوراً ومقاطع فيديو لهذه العمليات.

أما حمدان وخضر فتواصلا مع أعضاء التنظيم في سوريا والتحقا به عبر تركيا عام 2013، والقي القبض عليهما في عند عودتهما إلى المملكة، إثر خلافات بين التنظيم وفصائل اخرى.

وتتراوح عقوبة المتهمين في حال إدانتهم بالتهم الموجهة لهم بالسجن ما بين 3 إلى 5 أعوام.

وأعلن الأردن الأحد اعتقال 11 عنصراً من تنظيم داعش اعترفوا أثناء التحقيقات معهم بالتخطيط لشن "عمليات إرهابية" داخل المملكة بهدف "إثارة الرعب والفوضى".