زلاتكو (أرشيف)
زلاتكو (أرشيف)
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 12:07

زلاتكو: ننتظر حضوراً جماهيرياً يليق بـ"الزعيم" أمام عجمان والهلال

طالب المدير الفني لنادي العين الإماراتي، الكرواتي زلاتكو داليتش، جماهير ناديه بمساندة أكبر في الفترة القادمة، بداية من مباراة عجمان بدوري المحترفين الإماراتي غداً الأربعاء، بعدما أبدى عدم رضاه عن حجم الحضور في اللقاء السابق أمام الوصل، في بداية مشوار الفريق بالمسابقة المحلية.

واستهل العين مشواره في الدوري بالفوز 2-0 على الوصل السبت الماضي، لكن زلاتكو يعتقد أن الحضور الجماهيري في إستاد هزاع بن زايد لم يكن على المستوى المطلوب، بعد خسارة قاسية للفريق في دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي.

وانهار العين خلال 10 دقائق كارثية، بعد مرور ساعة من اللعب ليخسر 0-3 خارج أرضه أمام الهلال السعودي، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وهو ما يرى المدرب الكرواتي أنه السبب الرئيسي في عدم حضور الجماهير بكثافة في لقاء الوصل.

وقال زلاتكو في مؤتمر صحافي أمس الإثنين: "أتمنى أن تملأ الجماهيرالمدرجات كما عودتنا، لنجسد مفهوم الفريق الواحد خلال الارتباطات القادمة للفريق".

وأضاف "كنت أتوقع حضوراً جماهيرياً أكبر من الذي شاهدته في مدرجات هزاع بن زايد في مباراتنا الماضية أمام الوصل، يجب إدراك أننا دخلنا تحدياً جديداً مع بداية بطولة الدوري، نحن في أمس الحاجة لدعم الجماهير".

وتابع "نحن نصنع فريقاً قوياً مع بعضنا البعض، كما أن عدم التوفيق في مباراة واحدة أمام الهلال ليس عذراً لعدم الحضور ومساندة الفريق، تحدثت في أكثر من مناسبة على أهمية دور جماهير العين، ومساندتهم للفريق عند الفوز أو الهزيمة".

ويرغب المدرب الكرواتي في تقديم لاعبيه لأداء أفضل من لقاء الوصل أمام عجمان، من أجل الحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة الهلال في إياب قبل نهائي البطولة الآسيوية الأسبوع القادم.

وقال زلاتكو: "نحن مقبلون على مباراة قوية أمام عجمان، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين، الذين يعملون بجد لتقديم أفضل ما لديهم من أجل النقاط الثلاث".

وأضاف "كنت سعيداً بالنقاط الثلاث أمام الوصل، لكن لم أكن راضياً عن أداء الفريق، يجب إظهار المستوى المتطور خلال مباراتنا المقبلة أمام عجمان".

وتابع "تركيزنا في الوقت الراهن ينصب على مواجهة عجمان، لأنها ليست حصة تدريبة، بل مباراة مهمة ضمن تحدي المنافسة على لقب بطولة الدوري".

وقال المدرب الكرواتي: "رغم المساحة الزمنية القصيرة التي تفصل مباراتي الفريق مع عجمان والهلال، إلا أن المواجهتين في مسابقتين مختلفتين، وكل مباراة تتطلب تركيزاً".

وأضاف "سنعمل على متابعة استعداداتنا، ووضع برامج للتعافي من آثار الإرهاق، للتعامل مع ضيق المساحة الزمنية، وسنعتمد على سياسة التناوب بين اللاعبين".

وتابع "الفريق يمتلك حالياً 16 أو 17 لاعباً في كامل جاهزيتهم، لكن مسألة الوقت تبقى مشكلتنا الخاصة، رغم ثقتي الكبيرة في جميع لاعبي الفريق".

وسيفتقد العين جهود المدافع محمد أحمد أمام عجمان بعد طرده أمام الوصل، لكن زلاتكو لا يشعر بقلق مع امتلاكه البديل المناسب.

وقال المدرب الكرواتي: "سيغيب محمد أحمد عن مباراة عجمان بسبب الإيقاف، وسأدفع بمحمد فوزي بدلاً منه في مركز الظهير الأيمن".

وأضاف "انخرط محمد فوزي في التدريبات بصورة جيدة، بعد إصابته أمام الاتحاد السعودي، وسيكون في أتم الجاهزية خلال الفترة المقبلة".