الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 11:21

بالفيديو: داعش يبث تسجيلاً لرهينة بريطاني يندد بالحشد للحرب

قال موقع سايت الذي يتابع مواقع الإسلاميين المتشددين على الإنترنت، إن تنظيم الدولة اللا-إسلامية الذي يقاتل في العراق وسوريا، بث اليوم الثلاثاء تسجيل فيديو لمن يبدو أنه الصحافي البريطاني جون كانتلي، وهو ينتقد الإعداد لشن هجمات على التنظيم بقيادة الولايات المتحدة.

وأعدم تنظيم الدولة اللا-إسلامية الذي يسيطر على أراض في سوريا والعراق بالفعل، اثنين من الصحافيين الأمريكيين وعامل إغاثة بريطانيا في الأسابيع الأخيرة، في رد على الضربات الجوية الأمريكية ضده في العراق.

وقال موقع سايت إن الرجل الذي قدم على أنه كانتلي، قال في تسجيل الفيديو ومدته خمس دقائق، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ينجرف في حرب لا يمكنه تحقيق النصر فيها.

ويضيف "الرئيس الذي وصف ذات يوم حرب العراق التي خاضها جورج بوش بالحرب الحمقاء، وسعى لأن تنأى أمريكا بنفسها عن هذه الحرب حين وصل إلى السلطة يعود إلى هناك الآن".

ويصف الرجل الذي كان يرتدي قميصاً قطنياً تنظيم الدولة الإسلامية بأنه "أقوى حركة جهادية في التاريخ الحديث"، مضيفاً أن التنظيم لن يلحق به ضرر كبير حين يصفه السياسيون الأمريكيون بأنه "كريه" و"مروع".

وأضاف الرجل "لم نشهد منذ حرب فيتنام مثل هذه الفوضى في الترتيبات، التقديرات الحالية بالحاجة الى حشد 15 ألف جندي لقتال الدولة اللا-إسلامية أمر مثير للسخرية، التنظيم يضم عدداً أكبر من المجاهدين"، وتابع "إنه ليس تنظيماً غير منضبط مسلحاً ببعض بنادق الكلاشنيكوف".

وقال الرجل الذي جرى تعريفه على أنه كانتلي، إن الحكومة العراقية الجديدة الحليفة لإيران تنتظر بفارغ الصبر التدخل الأمريكي، من أجل تقوية النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.

 ويبدو أن الفيديو سجل قبل شن الولايات المتحدة وحلفائها ضربات جوية، أثناء الليل، على أهداف للتنظيم في سوريا.