الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 13:35

العربي يبحث مع أبو مازن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

24 - القاهرة - أحمد علي

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على هامش أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال بيان للجامعة العربية اليوم "الثلاثاء" حصل 24 على نسخة منه، "إنه جرى خلال اللقاء مناقشة التحرك السياسي الذي تقوم به جامعة الدول العربية والمجموعة العربية في نيويورك في إطار الأمم المتحدة، في سبيل إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967، وكذلك طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومواصلة التحرك نحو تنفيذ اتفاقية جنيف الرابعة وإجبار إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني".

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيشارك في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية لإحاطة أعضاء اللجنة بالتحرك السياسي في الفترة المقبلة.

كما عقد الأمين العام عدداً من اللقاءات والمشاورات، حيث التقى بوزير خارجية لوكسمبورغ وتناول اللقاء آخر المستجدات والتطورات بشأن القضية الفلسطينية والأزمة السورية والتحديات الخطيرة الناجمة عن تفشي ظاهرة الإرهاب وسبل مكافحتها.

وفي إطار نشاطاته الموسعة، شارك الأمين العام في عدد من الاجتماعات الهامة شملت اجتماع الترويكا العربية - الأفريقية، بحضور الكويت وقطر ومصر من الجانب العربي، وموريتانيا وتشاد وأثيوبيا وغينيا الاستوائية من الجانب الأفريقي.

اتفاقية تعاون
في سياق آخر، وقع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، اتفاقية للتعاون بين جامعة الدول العربية ومكتب الممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاعات المسلحة التابع للأمم المتحدة بهدف توفير الحماية للأطفال أثناء النزاعات المسلحة.

وجاء ذلك على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 69في نيويورك، حسبما ذكرت الجامعة في بيان لها اليوم .