الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 15:04

مقتل 50 مقاتلاً من النصرة في قصف أمريكي على ريف حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 50 من عناصر جبهة النصرة ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وثمانية مدنيين في قصف صاروخي نفذه التحالف العربي - الدولي في ريف حلب الغربي.

أخلى تنظيم "الدولة اللا إسلامية" ليل أمس الاثنين مقاره في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، في حين فرض تنظيم "الدولة اللا إسلامية" حظراً للتجوال في مدينة الباب بالريف الشمالي الشرقي لحلب

وقال المرصد في بيان اليوم الثلاثاء أن "مصادر طبية وميدانية أكدت أن 50 على الأقل من مقاتلي جبهة النصرة غالبيتهم الساحقة من جنسيات غير سورية، لقوا حتفهم جراء تنفيذ التحالف العربي - الدولي لضربات صاروخية على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي".

وأضاف المرصد أن ثمانية مدنيين قتلوا جراء القصف على منطقة كفر دريان الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب وإدلب.

وكان المرصد أفاد في وقت سابق بأن ثلاثة مقرات لجبهة النصرة على الحدود الإدارية بين محافظتي حلب وإدلب تعرضت فجر اليوم لضربات صاروخية، نفذها التحالف العربي - الدولي.

وحسب المرصد، أخلى تنظيم "الدولة اللا إسلامية" ليل أمس الاثنين مقاره في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، في حين فرض تنظيم "الدولة اللا إسلامية" حظراً للتجوال في مدينة الباب بالريف الشمالي الشرقي لحلب، واستمر حتى صباح اليوم.

وتحدث المرصد عن إخلاء التنظيم لعدد من مقراته أثناء فترة حظر التجوال، حيث لوحظ صباح اليوم، تناقص في عدد مقاتلي التنظيم وآلياته بمدينة الباب.

على صعيد أخر نفذ التحالف العربي - الدولي ثلاث غارات على مقرات ومراكز لتنظيم "الدولة اللا إسلامية" في بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ومدينة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة، والتي تعد معقلاً لتنظيم " الدولة اللا إسلامية" في محافظة الحسكة، وهناك معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.