قوات ليبية(أرشيف)
قوات ليبية(أرشيف)
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 / 22:34

مصادر لـ 24: أنباء عن اندلاع معارك عنيفة في العاصمة طرابلس

24 - القاهرة: خالد محمود

وسط معلومات متضاربة عن بدء جولة جديدة من المعارك بالأسلحة الثقيلة في وسط العاصمة الليبية طرابلس، قالت مصادر ليبية وسكان محليون في المدينة لـ 24، إنهم سمعوا مساء اليوم الثلاثاء أصوات انفجارات عنيفة لم يمكن على الفور تحديد مصدرها.

قال مسؤول بعملية الكرامة التي يشنها الجيش الوطني بقيادة اللواء حفتر ضد المتطرفين إن معارك طاحنة تدور منذ مساء اليوم وحتى الآن بمنطقة العزيزية

وصرّح أحد السكان في اتصال هاتفي: "نعم، ثمة ضرب عنيف جداً، الصوت قريب، قبل ساعات كانت هناك تحركات عسكرية مريبة، لا نعلم من هي تلك القوات".

وكان مسؤولون في الجيش الوطني الذي يقوده اللواء خليفة حفتر، والمتحالف مع الزنتان، أعلنوا عما وصفوه بعملية عسكرية حاسمة لطرد ميلشيات ما يسمى بعملية فجر ليبيا، التي تضم مقاتلين من مصراتة والجماعات المتشددة المتحالفة معها.

لكن غرفة عمليات ثوار ليبيا قالت، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الانفجار الذي سمعه سكان مدينة طرابلس منذ قليل، ناجم عن تفجير عرضي في حاوية بمنطقة السلهة.

وأضافت في بيان مقتضب "ثوار جنزور أضرموا النار في حاوية بها قمامة، و خرجوا من المزرعة الموجودة في منطقة السهلة تحديداً، وبعد خروجهم تفاجؤوا بالانفجار نتيجة لتخزين ذخير تحت الحاوية لم يعلم بها الثوار".

لكن الغرفة أكدت في المقابل عدم وجود أية خسائر بشرية، بينما قالت مصادر عسكرية، طلبت عدم الكشف عنها، إن قوات فجر ليبيا بدأت على ما يبدو انسحاباً غير مفهوم من مواقعها بمنطقة العزيزية، بوسط العاصمة طرابلس.

وقال مسؤول بعملية الكرامة التي يشنها الجيش الوطني بقيادة اللواء حفتر ضد المتطرفين، إن معارك طاحنة تدور منذ مساء اليوم، وحتى الآن بمنطقة العزيزية، مشيراً إلى أن المعارك اقتربت من منطقة حوش الستين، وسط مزاعم عن وخسائر فادحة في صفوف قوات فجر ليبيا.