د.أنور قرقاش
د.أنور قرقاش
الأحد 28 سبتمبر 2014 / 11:00

د.قرقاش: كلمة عبدالله بن زايد قوية.. والدبلوماسية الإماراتية ناجحة ومقدرة دولياً

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش، كلمة وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالقوية والغنية في محتواها.

كما رأى د.قرقاش أن الدبلوماسية الإماراتية حققت ومن خلال مشاركتها بأعمال الجمعية نجاحاً أظهره التقدير الكبير التي حظيت به الدولة في المحافل الدولية، وأكد على أن طموحات التقدم يجب ألا تتوقف، لأن الإمارات تستحق أضعاف ما تحقق.

وكتب عبر صفحته الرسمية على تويتر: "جاءت كلمة الشيخ عبدالله بن زايد في الجمعية العامة قوية وغنية في المحتوى والمضمون، وتوجت أسبوعاً ناجحاً للدبلوماسية الإماراتية في نيويورك".

جواهر القاسمي

وأضاف "تميز الأسبوع ببرنامج حافل للإمارات وجمع السياسي والإنساني والاقتصادي، وساهم بشكل خاص نشاط الشيخة جواهر القاسمي في إثراء أداء الإمارات".

تقدير كبير
وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية "من خلال هذه المحافل الدولية و التجمعات الأممية ندرك التقدير الكبير الذى تحظى به الإمارات، وطموحنا يجب ألا يتوقف، فوطننا يستحق أضعاف ما تحقق".

اختبار الإرهاب

وقال: "سيطر موضوع الإرهاب والعنف على أجواء الأسبوع ومعه المواضيع المرتبطة كالمقاتلين الأجانب وتمويل الإرهاب والانعكاسات الإنسانية للأزمات، وفي كلمته الشاملة والتي استقبلت بإيجابية، أحسن الشيخ عبدالله القول حين أشار أن لا خيار للمجتمعات المتحضرة إلا النجاح في اختبارها ضد الارهاب".