القدس (24)
القدس (24)
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 / 13:55

مسؤول فلسطيني: المنظمات الدولية الخيار الأمثل لمحاسبة إسرائيل

قال مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن استمرار النشاطات الاستيطانية لا يترك أي خيار للقيادة الفلسطينية سوى التوجه للمنظمات الدولية لمحاسبة إسرائيل وإجبارها على وقف الاستيطان.

ورد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، رداً على اقتحام مستوطنين يهود لعدد من المباني في بلدة سلوان "ندين هذا بشدة ولا خيار أمامنا سوى التوجه الى المنظمات الدولية لمحاسبة إسرائيل وإجبارها على وقف نشاطاتها الاستيطانية".

بدوره، قال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي "إنه مع عملية الاستيلاء الجديدة وهي الأكبر منذ العام 1991، يرتفع عدد البؤر الاستيطانية في سلوان إلى 47 بؤرة".

ودعا الرويضي الجميع إلى تحمل مسؤولياته وتقديم المساعدة لسكان القدس، قائلاً "هناك عدوان على القدس وهذا العدوان أخطر من العدوان الذي يحدث على غزة وبالتالي أنا كأحد أبناء سلوان أقول إن الكل مسؤول عما يجري في سلوان والقدس".
وأضاف "البيوت التي تم الاستيلاء عليها في سلون تبعد 200 إلى 300 متر هوائي عن المسجد الأقصى المبارك".

وتابع قائلاً "بالتالي الجميع مسؤول عما يحدث على الأرض سواء الجهاز الرسمي أو الفصائل الوطنية والإسلامية والقطاع الخاص والعرب والمسلمين".

استولى مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الثلاثاء، على 23 شقة سكنية في حي سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، بعد اقتحموا ثلاث بنايات بحماية من الجيش والشرطة الإسرائيلية وسط إغلاق تام للمنطقة، في واحدة من أكبر عمليات احتلال المنازل التي تشهدها المدينة.