الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 / 14:39

كاميرون: "لن ينفطر قلبي" إذا خرجنا من الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء، إن "قلبه لن ينفطر" إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وإن كان يفضل بقاءها مع إصلاح الاتحاد، بموجب تسوية جديدة مع بروكسل.

ويتعرض كاميرون لضغوط من حزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للاتحاد الأوروبي، بل ومن أعضاء في البرلمان من حزب المحافظين الذي ينتمي له حتى يشدد موقفه من أوروبا.

وكان رئيس الوزراء وعد بإعادة التفاوض على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، قبل طرح مسألة البقاء أو الخروج من الاتحاد على الناخبين في استفتاء 2017.

وسئل كاميرون عن التعبير الذي استخدمه من قبل حين قال في وقت سابق من الشهر إن "قلبه سينفطر" إذا استقل الإسكتلنديون عن المملكة المتحدة فقال "مشاعري أقوى ألف مرة تجاه مملكتنا المتحدة منها تجاه الاتحاد الأوروبي".

وحين سألته إذاعة بي بي سي عما إذا كان قلبه سينفطر إذا تركت بريطانيا الاتحاد الاوروبي، أجاب "المملكة المتحدة مسألة تفطر القلب، وهذه مسألة على درجة عالية من العملية: ما هو الأفضل لمملكتنا المتحدة؟ وكيف نحصل على أفضل اتفاق لبريطانيا؟ هذا هو ما يهمني".

وقال كاميرون إن علاقة بلاده بالاتحاد الأوروبي لا تمضي بشكل جيد، وإنه لن يجادل من أجل البقاء في الاتحاد الأوروبي إذا لم يكن هذا في مصلحة البلاد، لكنه أوضح أن الخيار الأمثل لبريطانيا هو أن تصلح علاقاتها وتظل عضواً في الاتحاد.