عنف الاخوان في المظاهرات (أرشيف)
عنف الاخوان في المظاهرات (أرشيف)
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 / 19:47

24 يكشف تفاصيل اجتماعات الإخوان تحضيراً لـ"الأضحى الدموي"

24 - القاهرة – أماني عادل ويوسف حماد

بينما يستعد المصريون للاحتفال بعيد الأضحى، الذي يحل بعد أيام قليلة، يستعد عناصر تنظيم الإخوان المسلمين، وأنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي، من أجل مواصلة فعالياتهم المختلفة، الهادفة إلى إثارة العنف والفوضى بالشارع المصري، خلال أيام العيد، استمراراً لتحركات الجماعة الهادفة لعرقلة المسيرة المصرية، وسلب مكتسبات ثورة 30 يونيو (حزيران) 2013.

ووفق ما أكده مصدر قريب الصلة من قيادات وكوادر تنظيم الإخوان المسلمين، في تصريحات خاصة لـ24، فإن عناصر الجماعة بالعاصمة المصرية والمحافظات المختلفة يعقدون اجتماعات تنظيمية الآن، لوضع الملامح النهائية لخُطط وفعاليات عناصر الإخوان خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضح أن الجماعة تستعد لما سمته بـ"الأضحى الدموي"، إذ ستقوم بفعاليات عديدة خلال أيام العيد، مؤكداً أنه خلال الاجتماعات تم الاتفاق على عدم القيام بأية محاولة لاقتحام ميداني رابعة العدوية أو التحرير، والاكتفاء بتمويه قوات الشرطة لتكثيف تأمين تلك الميادين فحسب، على أن يتظاهروا في مناطق مختلفة، عبر تنظيم عدد من المسيرات المختلفة، في أحياء شعبية، تضم كل مسيرة 5 آلاف إخواني، لتشتيت قوات الأمن بين تلك المسيرات.

وحدد أبرز المناطق التي يُعد الإخوان للتظاهر فيها، قائلاً: "الأماكن التي سيتم الحشد بها هي غرب القاهرة بمنطقة الألف مسكن، التي ستضم عدداً كبيراً من الكوادر الإخوانية، وكذلك الجيزة بمنطقة الهرم والمنيب وناهيا، تأتي بعدها محافظة الإسكندرية والصعيد والدلتا ومحافظات وسط الدلتا، كما أنهم يعتمدون على الحشد وخروج البعض وبقاء البعض الآخر في مناطق عشوائية يصعب على قوات الأمن الوصول إليها".

وأشار المصدر إلى أن التظاهرات سوف تضم جميع الأطياف العمرية، وكذلك العناصر النسائية، والفتيات والشباب، لتكوين تكتلات وأعداد كبيرة، تعيد إلى الأذهان قوة الإخوان الغائبة أساساً.

وأوضح أن الهدف من التظاهرات ليس الاشتباك مع الشرطة أو الدولة، إنما لإثبات الوجود في الشارع المصري فقط، على أن تقوم جماعات العنف الإرهابية الصغيرة التابعة للإخوان بمحاولة مواصلة زرع العبوات الناسفة والقنابل في مناطق أخرى، بعد أن تنجح في شغل قوات الأمن بالمسيرات الإخوانية المنوعة.

وأشار إلى أن الجماعة وأعضاءها يقومون بتجميع عناصرهم من خلال الاتصالات السرية، وكذلك عبر 160 صفحة تابعة لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.