إسحاق شامير مارس المذابح والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين (أرشيف)
إسحاق شامير مارس المذابح والتطهير العرقي ضد الفلسطينيين (أرشيف)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 01:20

جامعة الدول العربية: إسرائيل عنصرية تمارس التطهيرالعرقي منذ 60 سنة

اتهمت جامعة الدول العربية الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة بممارسة سياسة التطهير العرقي منذ أكثر من ستة عقودٍ ضد الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص بدو فلسطين، الذين نالهم في منطقة النقب قسط وافر منه.

إسرائيل تلجأ إلى ما استعملته النازية قبيل الحرب العالمية الثانية

واعتبر بيان صادرعن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، أمس الثلاثاء، أن ما صرح به وزير الزراعة في الحكومة الإسرائيلية يائير شامير أخيراً، يعكس توجهاً واسعاً وسياسة تمييز عرقي، للخلاص من بدو فلسطين الذين هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، ويعيشون حياة البداوة قبل وجود الأديان في هذا الجزء من العالم.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل عملت على تهجير القبائل البدوية في محيط القدس وغيرها مثل قبائل الكعابنة والهذالين والجهالين والرشايدة.

نازية
وأوضح البيان أن أخطر ما في التصريح العنصري ليائير شامير، ليس فقط مُصادرة الأراضي وترحيل السكان قسراً، في انتهاك صريح لمبادئ القانون الدولي، بل الذهاب إلى حد منعهم من الإنجاب وهو ما استعملته النازية قبيل الحرب العالمية الثانية، إلى أن هُزم هذا المنطق من قبل الدول المتحضرة في العالم، التي لا تقبل بـ"مبدأ النقاء العرقي"، وإنما المساواة بين البشر.

والمعروف أن يائير شامير هو ابن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحاق شامير الذي ارتكب الكثير من المذابح والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

استباحة
وقال البيان إن مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحماية ميثاق الأمم المتحدة وإلزام الدول جميعها بضرورة احترامه، كما أن الأمن والسلم الدوليين هما مسؤولية جميع دول العالم للحفاظ عليها حتى لا يعود العالم إلى فترات سابقة تُستباح فيها الحقوق والأراضي والدماء، وهو ما يحدث للشعب الفلسطيني الآن في أرضه وأبنائه ومياهه ومقدراته وتاريخه ومقدساته وأطفاله، ثم تأتي مثل هذه السياسات التي تريد أن تطهره عرقياً بشكل مباشر وتمنع تكاثره.

وأكّد البيان أن جامعة الدول العربية، إذ تُدين وبشدة هذه السياسة العنصرية فإنها تطالب بملاحقة مرتكبيها خاصة أنهم جزء من الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وكان وزير الزراعة الاسرائيلي دعا في تصريح له إلى العمل على تحديد النسل لدى البدو خشية زيادة نموهم الديموغرافي وإخراجهم من الصحراء وإدماجهم في دولة الاحتلال.