العميد مهندس حسين أحمد الحارثي(من المصدر)
العميد مهندس حسين أحمد الحارثي(من المصدر)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 14:33

"مرور أبوظبي": لا تنشغلوا بالرد على رسائل المعايدة أثناء القيادة

وجهت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، السائقين إلى عدم الانشغال برسائل المعايدة أثناء القيادة، وذلك في إطار حملات التوعية التي بدأتها استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت مديرية المرور والدوريات ، عن نشر دورياتها على الطرق الداخلية والخارجية وبالقرب من المسالخ والأسواق، والمراكز التجارية والمساجد في إطار استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية والحد من الأسباب التي تؤدي الى وقوع الحوادث المرورية.

وتأتي إجراءات شرطة أبوظبي، ضمن حملة "سلامتك"، ومبادرة التوعية بمناسبة العيد، التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالتعاون مع مديرية المرور الدوريات.

التزام بالقوانين
ودعا مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، "قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة السير، وتجنب السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية، والحرص على استخدام حزام الأمان لما يوفره من حماية كبيرة في حال وقوع حادث مروري، والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة والتقيد بجلوسهم في الأماكن الخلفية للمركبة".

رسائل المعايدة

وحذر الحارثي "من مخاطر الانشغال بالرد على رسائل المعايدة، والمكالمات الهاتفية أثناء القيادة مما يؤدي إلى تشتيت الذهن عن متابعة الطريق، وينتج عنه وقوع الحوادث المرورية وما ينجم عنها من وفيات وإصابات بليغة، وإجراء المكالمة من سماعة الهاتف المحمول، وجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الخلفية.

عناصر الدوريات

وناشد الحارثي "سائقي المركبات وأفراد الجمهور التعاون مع عناصر الدوريات المرورية الذين يهدفون لتوفير سلامتهم، وحثهم على إبلاغ غرفة العمليات المركزية في حالة وقوع حوادث مرورية لا قدر الله".

الطرق الخارجية
وأكد مدير إدارة المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد حمد ناصر البلوشي، "تكثيف الرقابة المرورية على الطرق الخارجية التي تشهد كثافة مرورية خلال فترة عيد الأضحى، من خلال مراقبة الطرق وتوعية السائقين للحد من الحوادث المرورية، من أجل أن تمضي عطلة العيد السعيد بلا حوادث متمنياً للجميع قضاء عطلة سعيدة وهادئة".

السرعات المقررة
ودعا البلوشي "السائقين على الطرق الخارجية إلى ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة، وعدم تجاوزها والتأكد من صلاحية إطارات مركباتهم واستخدام حزام الأمان وترك مسافة كافية خلف المركبات، وحثهم على التقيد بالحمولات القانونية وأن لا يزيد ارتفاعها عن 60 سم فوق المركبة لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب الحمولة الزائدة، والتركيز والانتباه على الطريق والالتزام باللوحات الإرشادية على الطريق، وعدم تجاوز الحافلات والاتصال بغرفة العمليات المركزية في حالة حدوث أي أعطال بالمركبات".