تهدف البعثة الدبلوماسية أيضاً لتعزيز العلاقات الثنائية مع أنقرة
تهدف البعثة الدبلوماسية أيضاً لتعزيز العلاقات الثنائية مع أنقرة
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 19:47

داعش يستعد لافتتاح أول مكتب دبلوماسي باسطنبول

أكد مسؤول العلاقات الخارجية لتنظيم داعش، والمدعو أبو عمر التونسي، أن تنظيم الدولة اللا-إسلامية عازم على افتتاح أول بعثة دبلوماسية في دولة صديقة ومسلمة هي تركيا.

ستتحمل البعثة الدبلوماسية نفقات وفواتير المستشفيات التي تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم

وأضاف التونسي أن "داعش يأمل أن تشهد العلاقات الثنائية مع أنقرة مزيداً من التطور تحت رعاية الرئيس الجديد للجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان"، كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن موقع صحيفة (آيدنلك ديلي) الصادر بالإنكليزية.

وقال إن "افتتاح أول ممثلية دبلوماسية لتنظيم داعش بمدينة إسطنبول، لتوفير الخدمات القنصلية، لجميع من يرغب بالانضمام إلى التنظيم المتطرف في العراق".

وتابع أنها "سوف تتحمل نفقات وفواتير المستشفيات التي تعالج الجرحى من أعضاء التنظيم، والذين سافروا إلى تركيا بغرض العلاج".

منطقة حيوية
 ومن جانبه، أصدر حزب الشعب الجمهوري، الحزب المعارض الرئيسي بالبلاد، بياناً استنكر فيه قرار الحكومة التركية بالسماح لداعش بفتح مكتب دبلوماسي قانوني في "تشانكايا"، وهي أكثر المناطق رقياً وحيوية بمدينة اسطنبول.

وكان رئيس الوزراء التركى، أحمد داود أوغلو، أقر في وقت سابق بأن الدبلوماسيين الأتراك الذين احتجزهم مقاتلو داعش بعد السيطرة على الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في يونيو (حزيران) الماضي، تم الإفراج عنهم بموجب اتفاق مع داعش لتبادل المحتجزين.