إجراءات أمنية مُشدّدة في الأردن في الشوارع وعسكرية على الحدود(أرشيف)
إجراءات أمنية مُشدّدة في الأردن في الشوارع وعسكرية على الحدود(أرشيف)
الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 21:26

الأردن: خطة طوارئ أمنية استعداداً لعيد الأضحى

24-عمان- ماهر الشوابكة

قالت الشرطة الأردنية إنها أعدت خطة أمنية مُشددة وشاملة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع الأردني وأبنائه.

ويشهد الأردن حالياً تعزيزات أمنية غير مسبوقة في الشوارع وعسكرية على الحدود، بعد مشاركة طائراته مع قوات التحالف في ضرب تنظيمي داعش وجبهة النصرة في سوريا، وتهديد داعش باستهداف الدول التي شاركت في قصف مقاتليه.

محاور
وقال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام في تصريح صحافي الأربعاء، إن الخطة ستُنفذ اعتماداً على عدد من المحاور الأمنية والمرورية والبيئية.

وتتمثل الإجراءات الأمنية في تعزيز وتكثيف دوريات الشرطة الآلية والراجلة في الأماكن السكنية والتجارية وفي الأسواق وفضاءات الترفيه.

وبالتوازي مع ذلك، سيشهد الأردن تعزيز نقاط الغلق والتفتيش في مختلف محافظات المملكة وستقوم إدارة البحث الجنائي بتكثيف دورياتها في مختلف المناطق، كما تنشر قيادة مجموعة فرسان الأمن العام عدد من دوريات الخيالة في عدد من مناطق التسوق والتنزه.

مرور
وأشار المركز الإعلامي إلى أن الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام ستقوم بتنفيذ المحور المروري عن طريق تفعيل عمل دوريات السير المرورية في المناطق التجارية التي تشهد ازدحاماً مرورياً، إضافة إلى توجيه وإرشاد المواطنين الى الأماكن والساحات المخصصة للاصطفاف.

بيئة
أما على المستوى البيئي، فقال المركز الإعلامي إن الإدارة الملكية لحماية البيئة ستتعامل مع الجانب البيئي في الخطة الموضوعة قيد التنفيذ بتوسيع انتشار دورياتها في مناطق التنزه لتوجيه وتحذير المواطنين من ارتكاب المخالفات البيئية مثل إشعال النار العشوائية وقطع الأشجار في الغابات وغيرها.