الأربعاء 1 أكتوبر 2014 / 23:11

الضربات الأمريكية تستهدف مواقع داعش حول عين العرب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن مقاتلاتها قصفت مرة جديدة الأربعاء مواقع لتنظيم الدولة اللا إسلامية حول بلدة عين العرب الكردية في شمال سوريا للحؤول دون وقوعها بأيدي هذا التنظيم المتطرف.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية المكلفة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في بيان إن مقاتلات أمريكية وطائرات من دون طيار وجهت الثلاثاء والأربعاء ثلاث ضربات جوية على مواقع قرب مدينة عين العرب المجاورة للحدود مع تركيا. وتابع البيان أن الغارات الثلاث دمرت آليات عسكرية لمقاتلي تنظيم داعش ومدفعاً ودبابة.

وتحاول القوات الكردية الموجودة داخل المدينة التي تعرف باسم كوباني بالكردية، الدفاع عنها من هجمات المتطرفين الذين باتوا على بعد كيلومترين أو ثلاثة منها.

وتفيد بيانات القيادة العسكرية الأمريكية أن قوات التحالف الدولي شنت سبع ضربات جوية على مواقع لتنظيم الدولة اللا إسلامية حول عين العرب منذ السبت.

وفي العراق شنت الولايات المتحدة وحلفاءها خمس غارات جوية على مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء والاربعاء بواسطة مقاتلات وطائرات من دون طيار. وشاركت مقاتلات بريطانية في هذه الغارات.

وتوزعت الغارات الخمس في العراق على الشكل التالي حسب القيادة العسكرية الأمريكية: ثلاث غارات جوية على شمال غرب الموصل أدت إلى تدمير آليتين للتنظيم ومبنى يتمركز عناصر منه فيه، وغارة على آلية عسكرية قرب سد الحديثة في الغرب، وأخرى في شمال غرب بغداد أدت الى تدمير آليتين عسكريتين.

وبلغ عدد الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي نحو 300 ضربة في سوريا والعراق منذ بدء الضربات في الثامن من أغسطس (آب).