real 1_all by dewanvideos
الخميس 2 أكتوبر 2014 / 01:02

بالفيديو| أبطال أوروبا: بنزيما ينقذ الريال من الفخ البلغاري

نجح ريال مدريد الإسباني في الفوز بصعوبة على مضيفه لودجوريتس البلغاري بنتيجة 1-2 في مباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل أغلبها لصالح النادي الملكي، وذلك بالجولة الثانية بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

تقدم أصحاب الأرض بصورة مفاجئة (ق6) عن طريق البرازيلي مارسيلينو الذي اقتنص بقدمه ركلة ركنية هيأها له زميل برأسه إلى داخل الشباك.

بعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المكسيكي خابيير هيرنانديز "تشيتشاريتو"، إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدرها على غير العادة حيث نجح الحارس فلاديسلاف ستويانوف في إبعادها ببراعة.

ألغى الحكم (ق13) هدفا سجله رونالدو من انفراد بداعي وقوعه في مصيدة التسلل في قرار غير صحيح.

احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لصالح البرتغالي عقب تدخل مزدوج ضده من قبل اثنين من لاعبي لودجوريتس نجح هذه المرة في إيداعها الشباك ليتعادل الريال (ق25).

بعدها ألغى الحكم هدفا لصالح أصحاب الأرض سجله رومان بيزياك (ق45) بداعي التسلل أيضا لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

لم يتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني حيث لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الخصم سوى مرات قليلة غابت فيها اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الريال، حيث حال تألق إيكر كاسياس دون دخول هدفين مؤكدين لمرمى الـ"ميرينجي".

حاول المدير الفني للريال كارلو أنشيلوتي تنشيط الجانب الهجومي لفريقه بخروج تشيتشاريتو ونزول الفرنسي كريم بنزيمة (ق67).

رد الجهاز الفني للودجوريتس بإخراج مارسيلنيو صاحب هدف أصحاب الأرض الأول ونزول واندرسون (ق69)، ثم دفع أنشيلوتي بالألماني توني كروس وأخرج لوكا مودريتش (ق72) أتبعه بدقيقتين خروج إيسكو آلاركون ونزول الكولومبي جيمس رودريغيز.

أثمرت تغييرات أنشيلوتي عن الهدف الثاني للضيوف والذي جاء بتوقيع بنزيما الذي حول بقدمه عرضية البرازيلي مارسيلو من لمسة واحدة إلى داخل الشباك (ق71).

تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو لإصابة (87) عقب تدخل قوي من قبل أنيسيت آبيل الذي حصل على بطاقة صفراء ليخرج من الملعب وهو يعرج ولكنه عاد لاحقا ولكن لم يبد أنه على ما يرام لتنته المباراة بفوز النادي الملكي بعدها بقليل بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الأخرى بنفس المجموعة عوض بازل السويسري خسارته في الجولة الأولى من ريال مدريد بالفوز بهدف نظيف على ليفربول الإنجليزي.

جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط (ق52) عن طريق ماركو شتريلر من ركنية وصلت له بعد حالة من التخبط في دفاع الـ"ريدز" لم يتوان عن إيداعها الشباك ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية.

بهذه الطريقة رفع ريال مدريد رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة على الرغم من مستواه المتدني اليوم فيما لا يزال ليفربول في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع بازل صاحب المركز الثالث وخلفه لودجوريتس في ذيل القائمة.