التكريم تم وفقاً لقائمة مجلة فوربس
التكريم تم وفقاً لقائمة مجلة فوربس
الخميس 2 أكتوبر 2014 / 13:17

دبي: تكريم 5 إماراتيات ضمن أقوى 200 سيدة عربية

شهدت مدينة دبي الإماراتية تكريم مجموعة من النساء، لاختيارهن ضمن أقوى 200 سيدة عربية، وفقاً لقائمة مجلة فوربس، كان من بينهن 5 قياديات إماراتيات، وعلى رأسهن الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، لحصولها على لقب شخصية العام للمرأة القيادية في العالم العربي للعام 2014.

فيما كرمت من الإمارات أيضاً، وزيرة الدولة الإماراتية، الدكتورة ميثاء الشامسي، ورئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات الشيخة الدكتورة هند القاسمي، ورئيس هيئة الشارقة للاستثمار، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، كما كرمت وزيرة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي.

وحضر الحفل، عدد كبير من السيدات اللائي تم تكريمهن ومنهن وزيرة النقل الأردنية، الدكتورة لينا شبيب، وسيدة الأعمال السعودية لبنى العليان، والمدير المالي لشركة فودافون للاتصالات بمصر مروة العيوطي، ومدير جامعة مانشستر الفلسطينية رندة بسيسو، إضافة إلى عدد كبير من سيدات الأعمال والقياديات في الوطن العربي.

كما تم تكريم الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للانتاج الفني، الإعلامية نشوة الرويني، التي وصفتها المجلة بأنها من أبرز القيادات النسائية اللاتي ساهمن في صياغة الحاضر عبر مناصبهن القيادية أو أعمالهن المتميزة في مختلف المجالات.

درجة القوة والخبرة
وقالت رئيس تحرير مجلة "فوربس" خلود العميان، إن "هناك منهجية تتبعها المجلة في اختيار الشخصية الفائزة ومنها درجة القوة المقترنة بمنصب السيدة، وعدد سنوات الخبرة المهنية، إضافة إلى الجيل الذي تنتمي اليه السيدة ودرجة التواجد في وسائل الإعلام وشبكات الإنترنت وكذلك طول فترة تولي المنصب إضافة إلى عدد الدول التي تعمل بها الشركة، وأخيراً عدد الموظفين بالشركة".

المرأة العربية
يذكر أن وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي، الشيخ نهيان ين مبارك آل نهيان، قام بتكريم الفائزات باللقب من الإمارات وفلسطين والسعودية ومصر.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك إن "هذا الاحتفال يسلط الضوء على الدور الحيوي للمرأة العربية وإنجازاتها الملموسة في رفعة شأن المجتمع وتطوير مسيرة الأمة، ويعكس ما تحظى به المنطقة من قيادات نسائية رفيعة في كافة المجالات والميادين".

وأضاف "لدينا قيادات نسائية تمتلك قدرات واضحة وطاقات كبيرة في أن تكون عنصرا مهماً للتقدم والتطور، محلياً وإقليمياً وعالمياً".