تظاهرات الحوثيين(أرشيف)
تظاهرات الحوثيين(أرشيف)
الخميس 2 أكتوبر 2014 / 14:14

الحوثيون: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق مع السلطات اليمنية

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيون)، ضيف الله الشامي، اليوم الخميس، أنهم ملتزمون بما تم التوقيع عليه، في اتفاق السلم والشراكة مع السلطات اليمنية.

لم ينسحب الحوثيون من العاصمة حتى اليوم على الرغم من توقيع اتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي اتفقت عليها جميع الأطراف السياسية

وقال الشامي إنهم "سيسلمون جميع المواقع للدولة بشكل منظم ومدروس"، موضحاً أن اللجان الشعبية لن تنسحب من العاصمة صنعاء إلا في حال استتب الأمن والاستقرار.

وأضاف "قمنا بتسليم الكثير من المقرات لأصحابها، إلى جانب أننا لم ننهب أي مواقع كما ذكر البعض".

وكان مجلس التعاون الخليجي أدان الأعمال التي شهدتها اليمن أخيراً تحت قوة السلاح، إلى جانب عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمني.

وشدد المجلس على ضرورة إعادة كافة المقرات والمؤسسات الرسمية للدولة، وتسليم كافة الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكري وأموال عامة وخاصة.

جاء ذلك في بيان أصدره وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي، في ختام اجتماعهم الطارئ الذي عقدوه أمس الأربعاء، في مدينة جدة السعودية.

وسيطرت جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، واجتاحت عدداً من مقرات التجمع اليمني لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين).

ولم ينسحب الحوثيون من العاصمة حتى اليوم، على الرغم من توقيع اتفاقية السلم والشراكة الوطنية، التي اتفقت عليها جميع الأطراف السياسية، والتي أقرت تشكيل حكومة كفاءات خلال شهر من توقيع الاتفاقية.