الخميس 2 أكتوبر 2014 / 15:47

داعش يلاحق عناصره الهاربة في العراق

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم الخميس، أن تنظيم داعش يلاحق عناصره الهاربة جنوب غربي كركوك، فيما أشار إلى أن مسلحي التنظيم منعوا نزوح وخروج الأهالي من المناطق التي يسيطرون عليها في المحافظة، للتحصن بمنازلهم خشية تعرضهم للقصف الجوي.

وقال المصدر، وفقاً لموقع السومرية نيوز الإخباري، إن "تنظيم داعش بدأ ينهار في مناطق الحويجة والرياض والعباسي والرشاد، بسبب الضربات الجوية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم"، مشيراً إلى أن "العشرات من مسلحي داعش تركوا مواقعهم وفرو إلى جهات مجهولة في قرى ثانية على خلفية القصف".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "التنظيم الإرهابي قاموا بمداهمة قرى سن الذبان والعاكولة والمدينة واذربان وحيلوة وعدد آخر من القرى واعتقل 35 من عناصره الفارين من القصف"، منوهاً إلى أن "التنظيم اقتادهم إلى جهة مجهولة".

وتابع أن "مسلحي داعش منعوا نزوح وخروج الأهالي من المناطق التي يسيطرون عليها بعد توجيه الطيران الحربي عدة ضربات جوية موجعة على مواقعهم"، لافتاً إلى أن "المسلحين يتحصنون بمنازل المدنيين لغرض تقليل خسائرهم".

يذكر أن محافظة كركوك، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات البشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل وصلاح الدين، باستثناء قضاء الحويجة الذي يشهد تواجداً مكثفاً لعناصر تنظيم داعش، بحسب المصادر الأمنية.