الخميس 2 أكتوبر 2014 / 16:48

جماعة "أبو سياف" الفلبينية تهدد بذبح رهينة ألماني

قال متشددون إسلاميون، على صلة بتنظيم القاعدة في الفلبين اليوم الخميس، أنهم سيقتلون أحد رهينتين ألمانيين في 17 أكتوبر (تشرين الأول) ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وخطف متمردون من جماعة أبو سياف الألمانيين وهما رجل وامرأة تحت تهديد السلاح من يخت بين بورنيو الماليزية وجنوب الفلبين في أبريل (نيسان).

وطالبت الجماعة الحكومة الألمانية بالكف عن تأييد الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة اللا-إسلامية في العراق وسوريا، وتريد الحصول على فدية قدرها 250 مليون بيسو (5.6 مليون دولار).

وقال متشدد عرف نفسه باسم ابو رامي وانه متحدث باسم أبو سياف في اتصال هاتفي مع صحافيين في مدينة زامبوانجا بجنوب الفلبين "اليوم سنخبركم بالمهلة، بعد يوم الجمعة 17 اكتوبر 2014، الساعة الثالثة بعد الظهر، أحدهما لن يكون حياً، سينفذ هذا في العلن لنثبت أننا لا نلعب".

وكان مسؤولون عسكريون فلبينيون قالوا من قبل إن الرهينتين هما شتيفان أوكونيك، وهو طبيب في أوائل السبعينات من عمره، وهنريكه ديلن وهي في منتصف الخمسينات من العمر، محتجزان في أدغال جزيرة جولو الجنوبية النائية، وهي معقل للإسلاميين المتشددين في الفلبين التي تقطنها غالبية مسيحية.