الخميس 9 أكتوبر 2014 / 11:47

بالصور: شقيقان أمريكيان يطوفان في البلاد قبل فقدانهما البصر

24 - سامي حسين

أكمل شقيقان أمريكيان رحلة طافا خلالها في جميع أنحاء البلاد، لمشاهدة معالمها السياحية للمرة الأخيرة قبل فقدانهما البصر، نتيجة مرض وراثي يسلبهما القدرة على الرؤيا بشكل تدريجي.

ويعاني كل من جاستن بيرفس (38 عاماً) و تود بيرفيس (43 عاماً) داء تنكس المشيمة، وهو اضطراب وراثي يتسبب بضعف البصر تدريجياً، وحذر الأطباء الشقيقين أنهما سيفقدان البصر بشكل كامل في نهاية المطاف.



وفي الوقت الذي لا يزال تود يحتفظ بحوالي 50% من بصره، لم يعد شقيقه الأصغر جاستن يمتلك سوى 15% من قدرته على النظر، وهذا ما جعله في سباق مع الزمن لمشاهدة البلاد للمرة الأخيرة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

رحلة للذكرى
وأشار تود إلى أنه شعر بالإحباط والاكتئاب عندما بدأ يفقد بصره عام 2008، وكان يجلس لوقت طويل في المنزل قبل ذلك، إلا أنه قرر أن يخرج إلى الطبيعة لمشاهدة ما يمكن مشاهدته طالما أنه قادرٌ على ذلك.

وخلال رحلة الشقيقين من نيويورك إلى لوس أنجليس، قطعا أكثر من 13 ألف ميل، وزارا العديد من المناطق الطبيعية، كغراند كانيون بولاية أريزونا، وبرج الشيطان في وايومنغ، ومنتزه يلو ستون الوطني وشلالات نياغارا.

وبحث الشقيقان عن أجمل المناطق في البلاد، لتبقى صورها محفورة في ذاكرتهما لوقت طويل بعد فقدانهما البصر، وفي نهاية الرحلة كان جاستن قد فقد بصره بشكل كامل، في حين لا يزال تود يأمل في أن يزور المزيد من المناطق قبل أن يلاقي المصير نفسه.