من مباريات دوري الخليج العربي (أرشيف)
من مباريات دوري الخليج العربي (أرشيف)
الخميس 9 أكتوبر 2014 / 14:50

هل يستقيل اتحاد الكرة الإماراتي؟

دخل اتحاد الكرة الإماراتي في أزمة كبيرة بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد الكرة بتمديد فترة القيد الصيفي، إذ ترددت أنباء حول اتجاه رئيس ومجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي إلى تقديم استقالتهم غداً الجمعة.

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد اجتماعاً عاجلاً غداً الجمعة، للإعلان عن تفاصيل خطاب "فيفا"، والحديث عن كيفية الخروج من هذه الأزمة، وهل سيكون هناك تعويض للأندية المتضررة؟، الوصل وبني ياس والفجيرة والشعب، خاصة أن هذه الأندية سيتم حرمانها من اللاعبين الذين تعاقدوا معهم خلال فترة التمديد التي أقرتها لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين لمدة ساعتين، بعد الوقت الرسمي في الساعة 12 من مساء يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وترددت أنباء حول ترشيح رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم السابق، محمد خلفان الرميثي لتولي المهمة،  كما يبرز اسم رئيس اللجنة الفنية في لجنة دوري المحترفين، حمد بن نخيرات العامري، في تولي رئاسة اتحاد الكرة في حال تقدم الرئيس الحالي يوسف السركال باستقالته.

وكان الوصل قام بقيد البرتغالي هوغو فيانا بعد موافقة لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بعد الوقت القانوني، والأمر نفسه بالنسبة لبني ياس الذي قام بتسجيل محمد ناصر وسعد سرور، ونادي الشعب سجل أحمد جمعة، والفجيرة سجل أحمد إبراهيم.

يذكر أن السركال سبق له التقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد في 2007، على خلفية مشكلة ماجد ناصر الذي اعتدى على حكم خلال افتتاح الدوري بين الوصل والجزيرة، وتم خلالها إيقاف الحارس 11 مباراة، وتبعتها العديد من المشكلات، قبل أن يفوز في انتخابات الاتحاد في 2012، ويعود لقيادة الكرة الإماراتية للعديد من الإنجازات، أبرزها التأهل إلى أولمبياد لندن والفوز بلقب خليجي 21 في البحرين للمرة الثانية في تاريخ الكرة الإماراتية.