أحمد الكعبي (أرشيف)
أحمد الكعبي (أرشيف)
السبت 18 أكتوبر 2014 / 15:26

رئيس اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي: خبر الراية القطرية عن العطية "كاذب" جملة وتفصيلاً

قال رئيس اللجنة المنظمة لرالي أبوظبي، أحمد الكعبي، في تصريحات خاصة لموقع 24، اليوم السبت، إن ما جاء في خبر "الراية" القطرية عن منع نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) السيد ناصر العطية، من افتتاح الرالي "لأسباب أمنية" هو خبر "كاذب جملة وتفصيلاً".

وأضاف الكعبي: "فوجئت كما فوجئ الجميع بهذا الخبر الكاذب، والذي لا يستند إلى أيّ وقائع شهدتها زيارة السيد العطية إلى أبوظبي، حيث استقبل طوال رحلته بكلّ احترام وتقدير ومراعاة، ولم يتم مخاطبته على الإطلاق بما تمّ ذكره في الصحيفة القطرية".

وأكد الكعبي أنه لو كان السيد العطية موكلاً من الاتحاد الدولي بافتتاح الرالي "لكانوا أعلمونا بذلك، فنحن منظمو الحدث، أما الكلام على أسباب أمنية، فإنه لا يعدو عن كونه مضحكاً، ذلك أننا ننظم فعاليات أكبر من ذلك بكثير، ومنها الفورمولا 1، والذي يستضيف آلاف الشخصيات ويتابعه الملايين حول العالم، ولم يكن مرة الموضوع الأمني مطروحاً بهذا الشكل، فالحمد لله نحن في الإمارات ننعم بأفضل الأجواء الأمنية وغيرها، ولا أحد يزايد علينا في هذا الشأن".

وأضاف الكعبي أن العطية "كان حاضراً على منصة كبار الشخصيات خلال الافتتاح، وأنه حضر الافتتاح كاملاً، أما مسألة مغادرته فهي أمر يخصه، وقد قام بتبديل مواعيد وصوله ورحيله مرتين على الأقلّ، وكنا نستجيب كلجنة منفذة لكافة طلباته".

وحول أية أسباب سياسية قد تكون مرتبطة بالموقف، قال الكعبي: "نحن نعمل في المجال الرياضي، ونستقبل العالم أجمع، ولا شأن لنا في القضايا السياسية، فالرياضة تجمع ولا تفرق".

وكانت صحيفة "الراية" القطرية زعمت اليوم السبت بأن ناصر العطية غادر أبوظبي احتجاجاً على منعه من افتتاح رالي أبوظبي لـ "أسباب أمنية"، مضيفة أنه تم إلغاء مقابلة "على الهواء" معه عبر تلفزيون أبوظبي الرياضي، وهو ما نفاه مدير التلفزيون يعقوب السعدي.