اسماعيل هنية (أرشيف)
اسماعيل هنية (أرشيف)
الأحد 19 أكتوبر 2014 / 23:47

رويترز: ابنة اسماعيل هنية تلقت علاجاً في إسرائيل

قال مصدران مطلعان إن ابنة القيادي في حركة حماس في غزة إسماعيل هنية، أدخلت إلى مستشفى في إسرائيل (فلسطين المحتلة) للعلاج الطارئ هذا الشهر، بعدما تعرضت لمضاعفات عقب إجراء طبي روتيني.

وامتنع المصدران وهما فلسطيني ودبلوماسي أجنبي مطلعان على الحالة عن إعطاء اسم ابنة هنية، ولكنهما طلبا عدم نشر تفاصيل عن حالتها مراعاة لخصوصيتها، كما لم يؤكد أو ينفي الطرف الفلسطيني والإسرائيلي هذا الخبر.

وعلى الرغم من أن لهنية 13 ابناً وابنة، وهو واحد من أهم قياديي الحركة، إلا أنه قضى جزءاً كبيراً من أسابيع الحرب السبعة مختبئاً شأنه في ذلك شأن كثير من مسؤولي حماس، ودمر منزله الواقع في الجزء الشمالي من قطاع غزة بضربة جوية إسرائيلية.

وقال مسؤول إسرائيلي إنه في معظم الأحوال يكون إصدار طبيب فلسطيني لطلب بالسماح لعبور مريض الحدود للعلاج الطارئ كافياً، وهو ما يشير إلى أن هنية ربما لم يشارك شخصياً في التقدم بطلب علاج ابنته.

حرب غزة
ومنذ الحرب وبعد انتهائها في أواخر أغسطس (آب) نقل عشرات المرضى من غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية حيث الموارد والتكنولوجيا والعلاج المتطور والعمليات المعقدة أفضل بكثير.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن واحدة من حفيدات هنية عولجت في مستشفى إسرائيلي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بينما سعت حماته للعلاج في مستشفى في القدس في يونيو (حزيران).