الحدود الجزائرية المغربية(أرشيف)
الحدود الجزائرية المغربية(أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 01:07

الجزائر: الخارجية تستدعي القائم بالأعمال بسفارة المغرب بالبلاد

قال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، إنه تم استدعاء القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية في الجزائر، اليوم الأحد، وذلك في أعقاب التصعيد في تصريحات مسؤولين مغاربة ضد الجزائر.

أكد الأمين العام للشؤون الخارجية على أن الجزائر ستمتنع كعادتها عن القيام بأي عمل أو إجراء من شأنه أن يغذي التصعيد في التصريحات

و أوضح البيان أنه "في غياب السفير، تم اليوم 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2014 استدعاء القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية في الجزائر إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية، حيث تم استقباله من قبل الأمين العام عبد الحميد سنوسي بريكسي"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

ويأتي هذا الاستدعاء على خلفية التصعيد في تصريحات مسؤولين مغاربة كبار ضد الجزائر، حيث اتهم المسؤولون المغاربة القوات المسلحة الجزائرية بإطلاق النار على مدنيين مغاربة.

و قد فند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية بشكل قاطع الادعاءات المغربية، التي تم التصريح بها يوم 18 أكتوبر(تشرين الأول) بخصوص إطلاق النار من قبل عسكريين جزائريين، بحسب بيان الوزارة.

وأكد الأمين العام للشؤون الخارجية على أن الجزائر "ستمتنع كعادتها عن القيام بأي عمل أو إجراء من شأنه أن يغذي التصعيد في التصريحات، و يزيد من حدة التوتر، الذي تعمل على التخفيف منه بشتى الوسائل الممكنة، احتراماً لقيم الأخوة و حسن الجوار".