الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 08:31

"كمية ضخمة" من السلاح والذخيرة تصل للمقاتلين في كوباني

قال المتحدث باسم القوات الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة اللا -إسلامية في بلدة كوباني السورية، بولات جان ، على حسابه على تويتر، اليوم الإثنين، إن كمية ضخمة من الذخيرة والسلاح وصلت للبلدة.

وكانت القيادة الوسطى الأمريكية ذكرت في وقت سابق أن طائرات عسكرية أمريكية أسقطت أسلحة وذخيرة وإمدادات طبية للقوات الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية قرب بلدة كوباني الحدودية السورية الليلة الماضية.

وقبيل إعلان وصول الذخيرة والسلاح للبلدة قال المتحدث باسم القوات الكردية إنه سيعلن قريباً "أنباء سارة."

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) في بيان إن طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت "عدة" عمليات القاء مؤن من الجو، مشيرة الى ان هذه المؤن قدمتها سلطات إقليم كردستان العراقي، وهدفها "إتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم داعش للسيطرة على كوباني".

ويرجح أن تثير هذه الخطوة غضب تركيا، حليفة واشنطن، والتي جدد رئيسها رجب طيب أردوغان الأحد رفضه السماح بمرور أسلحة أو ذخائر من أراضيه إلى المقاتلين الأكراد المحاصرين في الجانب الآخر من الحدود والذين تعتبرهم انقرة "إرهابيين".

وبحسب بيان سنتكوم فقد نفذت طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة حتى اليوم "أكثر من 135 غارة جوية" على الجهاديين في كوباني، بينها 11 غارة شنت يومي السبت والأحد، وساعدت المقاتلين الأكراد على صد محاولة جديدة قام بها التنظيم المتطرف لقطع خطوط إمداداتهم من تركيا.

واستهدفت غارات التحالف قرب كوباني 20 من مواقع داعش، وخمس عربات، ومبنيين تابعين للتنظيم، بحسب القيادة الوسطى، بينما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان هذه الغارات قتلت 15 جهاديا.