الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 09:19

فيس بوك تطالب "مكافحة المخدرات" بعدم إنشاء حسابات وهمية

24- تكنولوجيا

طالبت شركة فيس بوك إدارة مكافحة المخدرات" في الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم وعود بعدم إنشاء حسابات وهمية على شبكة فيس بوك لمحاولة إلقاء القبض على المتهمين.

وجاء الطلب عن طريق رسالة أرسلتها فيس بوك إلى إدارة مكافحة المخدرات بعد أن قامت الأخيرة بانتهاك سياسة فيس بوك، إذ تم إنشاء حساب وهمي يستخدم شخصية إمرأة تدعى Sondra Arquiett بهدف إيقاع المجرمين بسهولة.

وأوضحت فيس بوك بأن تحركات "إدارة مكافحة المخدرات" وإجراء هذه الانتهاكات يهدد سلامة قاعدة مستخدمي موقع فيس بوك، كون سياسة موقع التواصل الاجتماعية تُجبر المستخدمين على استخدام هوية حقيقية بهدف تعزيز ثقة المستخدم بالشبكة، فيما الانتهاك الذي قامت به "إدارة مكافحة المخدرات" يهدد هذه الثقة.

وصرّح المدّعي العام الأمريكي بأن حساب Arquiett التي تم استخدام صورها قد أرسل منه طلبات صداقة إلى أشخاص فارين من وجه العدالة، كما تمت الموافق على طلبات صداقة أخرى، وبأن الحساب يُستخدم لتنفيذ القانون بشكلٍ شرعي.

يذكر أن Arquiett قامت برفع دعوى كونها تعرضت لانتهاك خصوصية وقد تتعرّض للخطر بسبب هذه الإجراءات، بينما أوضحت الحكومة في وثيقة المحاكمة بأن المتهمين يعترفون بأن المدّعية Sinnigen لم تعطهم الإذن الصريح لاستخدام الصور الموجودة على هاتفها على صفحة فيس بوك وهمية، لكنها وافقت ضمنياً على منح الوصول إلى المعلومات المخزّنة في هاتفها والموافقة على استخدام هذه المعلومات للمساعدة في التحقيقات الجنائية الجارية.