المستوطنون يقتحمون البيوت (أرشيف)
المستوطنون يقتحمون البيوت (أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 10:18

المستوطنون يحتلون منازل فلسطينية جديدة في سلوان

احتلت مجموعة من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الإثنين، مجموعة من المنازل الفلسطينية في حي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، تعود لعائلتي الرجبي والقواسمي المقدسيتين.

وأكد القيادي المقدسي عدنان غيث في حديث لـ 24: "أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت عمارتين تعودان لعائلة الرجبي والقواسمة، في الحارة والوسطى من بلدة سلوان، في ساعة متقدمة من فجر اليوم الإثنين، واستولت عليهما".

وأضاف أن الخطوة تأتي في إطار السياسة الإسرائيلية الرامية لتفريغ القدس، والسيطرة عليها فيما يسمى بخصخصة الاستيطان، عن طريق شراء المنازل في القدس للشركات الاستيطانية عن طريق سماسرة لا وطنيين.

وأشار مركز معلومات وادي حلوة إلى أن البناية الأولى تعود للمواطن صلاح الرجبي، والثانية للمواطن عمران القواسمي، وكل بناية مؤلفة من 3 طوابق (5 شقق سكنية في كل منهما)، لافتاً إلى أن العائلتين قامتا ببيع عقاراتهما للمدعو "شمس الدين القواسمي"، وهو المتورط بتسريبها عن طريق البيع للجمعيات الاستيطانية.

وأوضح المركز في بيان صحافي، أن العائلتين أخلتا الشقتين قبل نحو أربعة أشهر، واليوم تم السيطرة عليهما بشكل نهائي.

ولفت المركز أن المدعو شمس الدين القواسمي كان أحد المستأجرين في بناية بيضون السكنية، والتي سُربت للمستوطنين أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي، حيث ساعد على بيعها لجمعية العاد.