3 أعمال بين الأردن والإمارات وفلسطين تترشح للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب
3 أعمال بين الأردن والإمارات وفلسطين تترشح للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 10:27

جائزة الشيخ زايد تعلن قائمتها الطويلة لفرع الآداب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، أمس الأحد، القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع (الآداب) لدورتها التاسعة 2014 – 2015، كما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.

تضم القائمة بحسب بيان صحفي صدر عن الجائزة ثلاثة أعمال شعرية توزّعت بين الأردن والإمارات وفلسطين

وتضم القائمة، بحسب بيان صحفي صدر عن الجائزة، ثلاثة أعمال شعرية توزّعت بين الأردن والإمارات وفلسطين هي: "زوجة الملح" للشاعر والإعلامي الأردني يوسف أبو لوز، من إصدارات دار الصدى- دبي 2013، و"قسطرة" للشاعر كريم معتوق من الإمارات من إصدار دار الياسمين- الإمارات 2014، و"لا شامة تدلّ أمّي عليّ" للشاعر الفلسطيني غسان زقطان.

وتضم القائمة الطويلة أيضاً سبعة أعمال روائية: "الشافيات" للروائي اللبناني عباس بيضون، و"امرأة أعمال" للمفكر والأديب المغربي بنسالم حمّيش، و"مجانين بيت لحم" للكاتب والصحافي الفلسطيني أسامة العيسة، و"وجوه اسكندرية - سيرة مدينة" للكاتب المصري علاء خالد، إضافة إلى ثلاث روايات صدرت عن الدار المصرية اللبنانية- القاهرة: "نصيبي من باريس" للكاتب الروائي المغربي أحمد المديني، و"هنا القاهرة" للكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد، وأخيراً "انحراف حاد" للروائي أشرف الخمايسي من مصر.

واختتم البيان بالإشارة إلى أن الأعمال المرشّحة في هذه القائمة ستخضع لتقييم لجان التحكيم التي شكّلتها إدارة الجائزة، وتضم نخبة من المتخصِّصين في الآداب والشعر لاختيار الأعمال المرشّحة في قائمة قصيرة لاحقاً.

ويذكر أن المؤلف المصري عبدالرشيد محمودي حظي بجائزة الفرع في الدورة السابقة عن رواية "بعد القهوة" من منشورات مكتبة الدار العربية للكتاب.