تجدد الاشتباكات العنيفة بين المسلحين الحوثيين وعناصر من القاعدة في رداع (أ ف ب)
تجدد الاشتباكات العنيفة بين المسلحين الحوثيين وعناصر من القاعدة في رداع (أ ف ب)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 12:11

اليمن: 20 قتيلاً في هجوم للقاعدة على منزل للحوثيين

قتل 20 شخصاً على الأقل في هجوم للقاعدة بسيارة مخففة استهدف منزلاً للمتمردين الحوثيين الشيعة، وفي اشتباكات تلت الهجوم في رداع بمحافظة البيضاء في وسط اليمن، حسبما أفادت مصاد قبلية اليوم الإثنين.

وذكرت المصادر أن مسلحي القاعدة أسروا خلال الاشتباكات 12 شخصاً من الحوثيين، الذين عززوا خلال الأيام الأخيرة انتشارهم في منطقة رداع التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وأفادت مصادر قبلية في محافظتي البيضاء وذمار وسط اليمن، أن اشتباكات عنيفة تجددت بين المسلحين الحوثيين وعناصر يعتقد أنهم من القاعدة في رداع.

وأوضح شهود عيان أن عناصر أنصار الشريعة هاجموا عقب سماع دوي انفجار مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لعدة ساعات واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.

في غضون ذلك، أفادت مصادر قبيلة أن عدداً من قبائل محافظة إب في جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة بعدان المطلة على عاصمة المحافظة، دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر القبلية أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة آب.

وسبق أن انتشر الحوثيون في إب الأسبوع الماضي، قبل أن يوقعوا اتفاقاً مع القبائل للخروج منها.