فرار عناصر من داعش إلى نينوى بعد تقدم الأمن (أرشيف)
فرار عناصر من داعش إلى نينوى بعد تقدم الأمن (أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 13:00

هروب جماعي لمسلحي داعش من شمال تكريت باتجاه نينوى

أفاد مصدر محلي في صلاح الدين، اليوم الإثنين، بأن العشرات من عناصر "داعش" هربوا من مناطق شمال تكريت باتجاه محافظة نينوى، فيما أكد أن القوات الأمنية تتقدم ببطء في تلك المناطق بسبب العبوات الناسفة، وذلك بحسب ما أورد موقع "السومرية نيوز" العراقي، اليوم.

وقال المصدر إن "العشرات من مسلحي داعش هربوا من قضائي بيجي والشرقاط شمال تكريت إلى محافظة نينوى بعد تقدم القوات الأمنية في مناطق شمال تكريت"، مبيناً أن "تلك المناطق شهدت تحليقاً كثيفاً للطيران الحربي، وقصفاً مكثفاً للعديد من تجمعات مسلحي داعش في محيط مصفى بيجي ووسط القضاء".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عشرات الأسر بدأت بالنزوح من مناطق وقرى شمال تكريت إلى مناطق أكثر أمناً بعد اشتداد المعارك بين القوات الأمنية ومسلحي داعش"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية تتقدم ببطء في مناطق شمال تكريت بسبب الألغام والعبوات الناسفة المزروعة على جانب الطرق، إذ يتولى الجهد الهندسي تفكيكها لتأمين الطريق".

يذكر أن القوات الأمنية وبمساندة من الطيران الجوي العراقي والأمريكي بدأ منذ يوم الجمعة الماضية، عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق شمالي تكريت وقضاء بيجي من تنظيم داعش، حيث أحرزت لغاية الآن تقدماً ملحوظاً وتمكنت من تحرير العديد من المناطق.