إدارة أوبرا الباستيل توقف العرض لإخراج المنقبة العربية(أرشيف)
إدارة أوبرا الباستيل توقف العرض لإخراج المنقبة العربية(أرشيف)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 13:39

فرنسا: طرد منقبة من أوبرا الباستيل

طلبت إدارة قاعة أوبرا باستيل الباريسية الشهيرة من "مُنقبة" كانت تتابع العرض الفني مغادرة المسرح، بعد تعطيل أوبرا لاترافياتا للموسيقار فيردي، وفق ما أوردت صحيفة مترو نيوز الفرنسية، الإثنين.

وقالت الصحيفة إن إدراة المسرح طلبت إيقاف العرض، وتوجه رجال الأمن إلى الصف الأول، وطلبوا من مشاهدة منقبة مغادرة القاعة، وسط دهشة الجمهور والممثلين والمؤدين.

في الصف الأول
وأضافت أن سيدة منقبة كانت تجلس في الصف الأول وراء قائد الأوركسترا مباشرة، وما إن انطلق الفصل الثاني من العرض، حتى ظهرت صورتها على شاشات المراقبة في قاعة الأمن، ما دفع الإدارة إلى إيقاف العرض في انتظار مغادرة السيدة المنقبة.

ونقلت الصحيفة أن الحادثة حدثت يوم 3 أكتوبر (تشرين الأول) ولكنها تسربت إلى الإعلام الأحد، وأضافت أن مدير الأوبرا، قال إنه أجبر على ذلك تنفيذاً للقانون الذي يمنع إخفاء الوجه وملامحه في الفضاءات العمومية المفتوحة للجمهور منذ 2010.

سائحة
وتبين للصحيفة أن السيدة المعنية كانت سائحة عربية، لم يكشف عن هويتها مع زوجها، في الصفوف الأولى التي تبلغ قيمة تذاكرها في الحالات العادية 230 يورو (320 دولاراً)، وفضلت مغادرة العرض مع زوجها ولم تطالب حتى بتعويضها عن خسارتها ولم تثر حسب أمن المسرح مشكلة من أي نوع.