الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 15:21

الداخلية المصرية: العريش كانت محتلة في عهد مرسي

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هانى عبداللطيف، اليوم الإثنين، أن مصر من أكبر الدول الناجحة التي لها تجارب وخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن مصر تواجه الإرهاب وفقاً للقانون وليس وفقاً للمسميات.

أوضح أن 5 آلاف عنصراً إرهابياً احتلوا 100كم من العريش حتى الحدود مع غزة أثناء حكم الرئيس المعزول، وتورطوا في مذبحتي رفح الأولى والثانية وخطف الجنود، بينما الجيش الإسرائيلي لم يهدد ولم تفجر خطوط الغاز خلال حكم الإخوان.

وقال المتحدث إنه بعد 30 يونيو (حزيران) انضم العشرات من المصريين لصفوف داعش، مؤكداً أنه يتم التعامل معهم وفقاً للقانون، وهناك متابعات أمنية مع الدول العربية.

وعن قضية الضابط المصري أحمد الدوري، الذي قتل في إحدى عمليات داعش، أكد المتحدث أنه فصل 2005 وانتهت علاقته بالشرطة، وانحرف فكرياً وخالف قانون الشرطة.

وقال: "بريطانيا اليوم تبحث عن الإخوان بعد أن كانت تحتضن هذا التنظيم، فهناك تطور في التحرك الدولي ضد الإرهاب بشكل عام، فالإرهاب فرض هذا وأحسوا بالخطورة وأدركوا أن الإخوان مصدر الإرهاب".

وتابع قائلاً: "القضاء على الإرهاب يتطلب إرادة حقيقية وليس مواجهة أمنية فقط، بل مواجهة شاملة، فهناك اقتصاد وإعلام يدعمان الإرهاب، وهناك أيضا صحف تدعم مصر وثورتها".