مستشار الأمن الوطني أثناء إطلاق الشكل الجديد لصحيفة الاتحاد
مستشار الأمن الوطني أثناء إطلاق الشكل الجديد لصحيفة الاتحاد
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 17:54

هزاع بن زايد يطلق الحلة الجديدة لصحيفة الاتحاد الإماراتية

قال مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، إن الإعلام الوطني ركن رئيسي من أركان التطور والتنمية المستدامة في الإمارات وهو شريك أساسي في صناعة المستقبل من خلال مواكبته لأحدث التطورات والمستجدات على صعيد الصحافة العالمية.

وأكد خلال إطلاقه الشكل الجديد لصحيفة الاتحاد، الدعم اللامحدود للإعلام الوطني من القيادة الحكيمة لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمتابعة الدؤوبة لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي توفر دائماً كل أسباب تطور الصحافة الإماراتية وتقدمها.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بديوان ولي عهد أبوظبي اليوم الإثنين العضو المنتدب رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام محمد المحمود، ورئيس تحرير صحيفة الاتحاد المدير التنفيذي للتحرير والنشر محمد الحمادي.



دور ريادي
 وأشاد مستشار الأمن الوطني بالدور الوطني والريادي الذي تقوم به صحيفة الاتحاد في المشهد الإعلامي الإماراتي وكذلك أخواتها الصحف الإماراتية التي تبذل جهوداً كبيرة لدعم الرؤى المستقبلية التي تنتهجها الدولة حفاظا على إنجازاتها في مختلف المجالات والقطاعات.

وقال إن "صحيفة الاتحاد ساهمت على مدى 45 عاماً بتطوير الأداء الإعلامي والارتقاء به وقد واكبت كافة المحطات التاريخية التي مرت بها الإمارات منذ تأسيس الدولة وحتى اليوم، مؤكداً أن "الاتحاد" صحيفة لكل الوطن وما تقوم به من جهود تطويرية محل فخر واعتزاز".

الإعلام الوطني
وشدد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على أهمية توفير الإمكانات كافة لمواصلة الإعلام الوطني مسيرة تطوره مواكبة لكل ما هو متقدم في الصحافة العالمية خاصة فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة لإيصال المعلومة في الوقت والشكل المناسبين للرأي العام.

وثمن الجهود التي تقوم بها صحيفة "الاتحاد" في مجال تدريب وتأهيل الكوادر المواطنة وتوفير فرص العمل لها في القطاع الإعلامي، مؤكداً أهمية هذا الأمر لما له من دور في رسم مستقبل الإعلام الإماراتي من خلال نخبة من أبناء الوطن.

وختم مستشار الأمن الوطني بالقول إن "الإمارات تفخر بجميع أبنائها وتقدر جهودهم في مسيرة التنمية الشاملة، هذه المسيرة التي تحتاج إلى إعلاميين مواطنين ذوي كفاءة ومهنية عالية يعملون على إبراز المنجزات والمحافظة عليها، فالإعلامي هو ضمير المجتمع والأقرب إلى تطلعاته وطموحاته، ومن واجب كافة المؤسسات الإعلامية العمل على استقطاب الكفاءات الوطنية وتعزيز دورها في منظومة الإعلام الإماراتي".