الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (المصدر)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (المصدر)
الإثنين 20 أكتوبر 2014 / 19:07

مصر: السيسي يُشدد على أهمية دور الإعلام في خدمة القضايا الوطنية

24 - القاهرة - يوسف حمَّاد

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، وفداً من نقباء الصحافيين العرب، وذلك قبيل احتفال اتحاد الصحافيين العرب باليوبيل الذهبي على إنشائه.

وتطرق اللقاء إلى عددٍ من المحاور الرئيسية، جاء في مقدمتها وضع الإعلام العربي، ودوره المستقبلي، لاسيما في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الراهنة، في الوقت الذي شدد فيه الرئيس المصري، على أهمية "حيادية" الصحافة، واستقلاليتها.

ووفق ما أكده مصدر حضر اللقاء، اليوم، فإن اللقاء استمر قرابة الساعة، وتم خلاله مناقشة دور الإعلام، مؤكداً أن "السيسي" شدد على أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة في خدمة القضايا الوطنية بصفة عامة.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ 24: "اتسم اللقاء بالودية، وظهر فيه الرئيس السيسي مهتماً بصورة كبيرة بالدور الذي تلعبه الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة إزاء الأوضاع الراهنة"، في الوقت الذي أكد فيه على أهمية أن تعكس الصحافة الأوضاع الصحيحة في مصر، وأن تراعي وسائل الإعلام الدقة في كل ما تنقله حول تطورات الأحداث.

وتناول اللقاء كذلك حديثاً حول القضايا المطروحة على الساحة العربية في الوقت الراهن، لاسيما الأزمة في ليبيا والعراق وسوريا.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد الصحافيين العرب، مساء اليوم الإثنين، احتفالية كبرى بالقاهرة، يتم خلالها تكريم 30 شخصية إعلامية من كبار الكُتّاب والصحافيين، من أبرزهم الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، ومكرم محمد أحمد.