هاآراتس: حزب الله مصمم على العودة إلى الاحتكاك مع إسرائيل(أرشيف)
هاآراتس: حزب الله مصمم على العودة إلى الاحتكاك مع إسرائيل(أرشيف)
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 / 10:08

هآرتس: حزب الله يعدّ لتسخين الجبهة مع إسرائيل

24-معتز أحمد إبراهيم

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن حزب الله، يسعى إلى الاحتكاك بإسرائيل من جديد في الفترة المقبلة، مضيفة أن الحزب يعمل على ذلك، كما حصل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) عندما فجر عبوتين ناسفتين، ما تسبب في إصابة خبيري متفجرات إسرائيليين.

وكان الحزب أعلن بعد العملية أن الأخيرة كانت رداً على تفجير جهاز تجسس إسرائيلي كان خبير المتفجرات في الحزب يقوم بتفكيكه في جنوب لبنان في 5 سبتمبر (أيلول).

وقالت الصحيفة "كانت عبوتا مطلع أكتوبر (تشرين الأول) أكثر تطوراً وأشد فتكاً من العبوة التي فجرها الحزب الشيعي في المنطقة ذاتها في مارس (آذار) التي أدت إلى إصابة مركبة عسكرية، أما هذه المرة، فلولا تحرك وحدة الجيش الإسرائيلي بحذر لدى اقترابها من العبوات لتسبب التفجير في وقوع عدد لا بأس به من القتلى".

إعادة تقييم
وأضافت "هذه التقديرات تتطلب إعادة النظر في التوجه السائد في إسرائيل، الذي يرى أن حزب الله ارتدع بعد حرب 2006، وأنه غير معني بمواجهة مع إسرائيل بسبب غرقه حتى رأسه في الحروب الشيعية - السنية في لبنان وسوريا والعراق، لكن الذي لا يرقى إليه شكّ بعد زراعة العبوات الأخيرة، أن حزب الله ينوي الاستمرار في مضايقة إسرائيل والاحتكاك بها".

وطالبت الصحيفة بالحذر في التعامل مع حزب الله، ورصد سياسات الحزب العسكرية التي يمكن أن تنعكس عليه سلباً.